الأخبار المحلية

“الهلال الأحمر السعودي” 1600 متطوع ومتطوعة يشاركون في خدمة حجاج بيت الله الحرام

نهى الثقفي – مكة المكرمة

 

شارك أكثر من 1600متطوع ومتطوعة من الهلال الأحمر السعودي في أعمال الحج لعام 1440هـ؛ وذلك لتقديم خدمات الإسعاف وتوعية حجاج بيت الله الحرام ، من بينهم 752 متطوعًا و848 متطوعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما بلغ عدد المشاركين في مكة المكرمة أكثر من 395 متطوعًا و155 متطوعة في العمليات الميدانية مع الفرق الإسعافية في الحرم المكي الشريف والمشاعر المقدسة، فيما قد قامت الهيئة بتخصيص120 متطوعًا ومتطوعة في المسجد الحرام و80 متطوعًا في منى و35 متطوعًا في عرفات و55 متطوعًا في مزدلفة.

بينما شارك في منطقة المدينة المنورة أكثر من 1050 متطوعًا ومتطوعة في نطاقات المدينة المنورة والطرق المؤدية إليها والمسجد النبوي الشريف من بينهم 357 متطوعًا و693 متطوعة، وذلك لتقديم المساعدة ويد العون في العمليات الإسعافية وتوعية الحجاج عبر المنافذ الجوية والبرية.

حيث تقوم الفرق التطوعية لهيئة الهلال الأحمر السعودي بدور إنساني كبير في رعاية ضيوف الرحمن خلال موسم الحج، متمثلة في المشاركة بالعمليات الإسعافية الميدانية مع الفرق الطبية أو في الحملات التوعوية والإرشادية التي بدورها تستهدف الحجاج في كل المنافذ البحرية والجوية للمملكة، بالإضافة إلى الأسواق والمراكز التجارية في العاصمة المقدسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى