الأخبار المحلية

الموارد البشرية: إصدار الرخصة المهنية شرط للتقديم على الوظائف التعليمية

اشراقة رؤية – متابعات :

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن إصدار الرخصة المهنية شرط للتقديم على الوظائف التعليمية، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلاً: «هل إصدار الرخصة المهنية شرط للتقديم على الوظائف التعليمية؟»

ورد الحساب الرسمي للعناية بعملاء وزارة الموارد البشرية عبر موقع «تويتر»: «نعم اجتياز الكفايات والرخصة المهنية كاف للتقديم على الوظائف التعليمية والدخول بالمفاضلة والترشيح».

وأضاف: «ويُعد إصدار الرخصة المهنية متطلباً اساسيا من مسوغات التعاقد، بحيث لا يتم التعاقد إلا بعد إصدار الرخصة للمرشح».

وكشفت المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم، ابتسام الشهري، عن آلية التقديم على الوظائف التعليمية.

وأوضحت ابتسام الشهري، في تصريحات لقناة الإخبارية: آلية التقديم تتم من خلال منصة جدارة، وهذه المنصة تتبع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وقالت: يتطلب التقديم على الوظائف التعليمية، أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة جامعية، وهي شهادة البكالوريوس كحد أدنى في مجال التخصص الذي سيقوم بالتقديم عليه.

وأضافت أنه يجب أن يحقق المتقدم المعايير المهنية، والشروط المطلوبة لمزاولة مهنة التعليم والاختبارات المهنية.

وبدأت منظومة جدارة، أمس الأحد، في تلقي طلبات الراغبين في شغل الوظائف التعليمية، عبر منصة مسار، وفق الجدول الزمني الذي أعلنته وزارة التعليم.

وأعلنت وزارة التعليم، فتح باب التقديم على (11547) وظيفة تعليمية، بنظام التعاقد الرسمي وفقا للائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية على رتبة (معلم ممارس) للعام الدراسي 1444هـ.

ويستمر التقديم حتى الثانية عشرة من صباح الأحد 7 أغسطس المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى