أخبار دولية

المهمشون و الفقراء هم أكثر إصابة بفيروس كورونا .

وجدان الزهرانيالطائف .

أظهرت دراسة جديدة يوم السبت، أن الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الأكثر حرماناً في بريطانيا هم أكثر عرضة بأربعة أضعاف للإصابة بفيروس كوفيد-19 مقارنة بمن يعيشون فيالأحياء الأغنى.

و ذكرت الدراسة التي أجرتها جامعة أكسفورد على أكثر من 3600 نتيجة اختبار لكوفيد-19 من البرامج الوطنية، و وجدت أن الحرمان و العمر و أمراض الكبد المزمنة زادت جميعها من احتمال تسجيل نتيجة إيجابية للاختبار.

و أظهرت الدراسة أن أكثر من 660 شخصا يعيشون في المناطق الأكثر حرمانا 29.5 في المئة منهم ثبتت إصابتهم مقارنة بـ 7.7 في المئة فقط ممن يعيشون في مناطق أغنى.

وخلصت إلى أنّ الأشخاص الذين تراوح أعمارهم بين 40 و 64 عاما هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة، حيث أصيب 18.5 في المئة من تلك الفئة العمرية مقارنةً بـ 4.6 في المئة فقط ممن تقل أعمارهم عن 17 عاما.

و بلغت نسبة الرجال 18.4 بالمئة مقابل 13.3 بالمئة للنساء، بحسب ما نقلت رويترز.

وقال غاياتري أمير ثالينغام، المسؤول في الصحة العامة في بريطانيا والمشارك في إعداد الدراسة المطبوعة في مجلة لانسيتمع كل يوميمر تكبر معرفتنا بكوفيد -19″.

وتابعيعد هذا التحليل لنتائج الرعاية الأولية للأفراد الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس، مساهمة مهمة في فهمنا الأوسع لكيفية تأثير كوفيد-19 على الأشخاص من مختلف المجموعات الديموغرافية“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: