الأخبار المحلية

المملكة تستعد لتنافس على جوائز أولمبياد الرياضيات الدولي”IMO

نهى الثقفي – مكه المكرمة

استعدت المملكة العربية السعودية للمنافسة على جوائز أولمبياد الرياضيات الدولي “IMO 2019” ، الممثلة بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التعليم، المقام في إنجلترا خلال الفترة من 11 إلى 22 يوليو، بمشاركة 116 دولة.

حيث ستشارك في المسابقة بفريق يضم 6 طلاب وطالبات، هم: عمر حبيب الله، وثناء الحيدري من إدارة تعليم ينبع، ومروان خياط من إدارة تعليم مكة المكرمة، وخالد العجران من إدارة تعليم الرياض، ونواف الغامدي من إدارة تعليم المنطقة الشرقية، وأسعد صالح من إدارة تعليم جدة.

كما أن هذه المشاركة تعد الـ 15 للمملكة في أولمبياد الرياضيات الدولي “IMO”، في حين قد تمكنت من تحقيق 31 ميدالية، من بينها 6 فضيات، و 25 برونزية، و 10 شهادات تقدير.

بجانب أن الفريق السعودي المشارك ترشح في أولمبياد الرياضيات الدولي، وذلك من خلال الاختبارات المقدمة ونتائج التقويم في الملتقيات التدريبية التي تقام بالتعاون بين “موهبة”، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست”، والهيئة الملكية بالجبيل وينبع.

ويشمل الأولمبياد الدولي مسابقة دولية سنوية، وفق معايير عالية من اختبار بمستوى عالٍ من الصعوبة، يتكون من ستة أسئلة موزعة على يومين، يستهدف مشاركة طلاب ما قبل المرحلة الجامعية دون 20 عامًا، وتشارك كل دولة بفريق مكون من 6 طلاب كحد أعلى.

فيما قد أقيم أول أولمبياد بمشاركة 7 دول فقط في عام 1959 م في رومانيا، ليصبح عدد الدول المشاركة عبر السنين إلى 116 دولة حتى الوقت الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: