الأخبار المحلية

المملكة الأولى عالمياً بين 190 دولةً في تقرير البنك الدولي عن أنشطة الأعمال

رهف الصعاق – أبها

 

 

حققت المملكة العربية السعودية انجازاً في تقرير ⁧‫سهولة ممارسة الأعمال‬⁩ 2020 الصادر عن مجموعة البنك الدولي‫ ، حيث تقدمت 30 مرتبة في هذا التقرير ‬، لتصبح المملكة أكثر الدول تقدماً و إصلاحاً من بين 190 دولةً يشملها التقرير ، و يعزز البيئة الإستثمارية والتنافسية للمملكة بين دول العالم.

‏وأشار معالي وزير التجارة والأستثمار رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية “تيسير” الدكتور: ماجد عبدالله القصيبي ، أن هذا الإنجاز الوطني الجديد يتمثل في التقدم غير المسبوق في تقرير ممارسة الاعمال 2020 الصادر عن البنك الدولي وهو حصاد عمل وجهد 3 سنوات منذ الإعلان عن رؤية 2030 .

و أوضح معاليه ‏أن ما تحقق يأتي تتويجاً لسنوات من الجهود المخلصة التي بذلها زملائي أصحاب المعالي الوزراء، والإخوة فريق المركز الوطني للتنافسية “تيسير”، إلى جانب شركائنا في المجتمع الدولي.

كما قدم “القصيبي” ، شكره لسيدي قائد التنمية بمملكتنا الحبيبة خادم الحرمين الشريفين الملك: سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على رعايته ودعمه اللامحدود،ولسمو ولي العهد والذي لولا توفيق الله، ثم دعم ومتابعة سموه الحثيثة لما تحقق هذا الإنجاز النوعي لوطننا.

‏وأكد معاليه أن هذه النجاحات تعتبر بداية لمرحلة أكثر إزدهاراً ونجاحاً معاهدين أنفسنا وقيادتنا الرشيدة وشركاءنا من القطاعين العام والخاص، بأن نستمر في العمل بجهد أكبر لتحقيق أهداف رؤية 2030، والوصول بالمملكة إلى مصاف الدول الـ 10 الأكثر تنافسية في العالم ، و استكمالاً لرحلة الإصلاحات مع شركائنا، ندشن منصة مرئيات القطاع الخاص التي تعنى بإستقبال التحديات والمرئيات والمقترحات إلكترونياً، لتحسين بيئة الأعمال في المملكة ورفع تنافسيتها إقليمياً ودولياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى