الأخبار المحلية

المرور يوضح الإجراء المتبع حال فقدان لوحة المركبة

أوضحت الإدارة العامة للمرور، الإجراء المتبع حال فقدان لوحة المركبة.

جاء ذلك في رد من المرور، على سؤال مغرد قال فيه “أنا فقدت اللوحة الخاصة بسيارتي وعلي مخالفات على السيارة.. هل أقدر اطلع لوحة جديدة وما الإجراء المتبع؟

وأجابت الإدارة العامة للمرور، بقولها “وعليكم السلام، بإمكانك التقدم ببلاغ فقدان لدى أقسام الشرطة ثم تفضّل بمراجعة أقرب قسم رخص سير لخدمتك. سعدنا بتواصلك”.

وفي وقت سابق، أصدرت إدارة المرور، اليوم الأربعاء، تنبيهًا بخصوص إسقاط المركبات التالفة مجانًا عبر تطبيق “أبشر”.

وقالت إدارة المرور عبر تويتر: “استفد من المهلة التصحيحية لإسقاط المركبات التالفة أو المهملة من سجلاتك، وذلك من خلال منصة أبشر”.

ومن بين مميزات هذه الخدمة، أنها تغنيك عن مراجعة الجهات الحكومية لإتمام الإجراءات، كما تسقط المركبة فورًا من سجلاتك بعد إعطاء رمز التأكيد إلي المركز، كما تشمل مميزات الخدمة أنها تمكنك من إسقاط مركبتك دون التزامات مالية خلال المهلة التصحيحية، كما تسهم في تحسين المشهد الحضري لمدن ومناطق المملكة.

وتقوم إدارة المرور من الحين للآخر بتذكير المواطنين والمقيمين، بطريقة إسقاط المركبات التالفة مجانًا وأعطت مهلة لذلك حتى شهر مارس 2023.

وتعد خدمة إسقاط المركبات واحدة من أهم خدمات إدارة المرور، التي يمكن عن طريقها السماح لأصحاب المركبات التالفة والمهملة بأن يقوم بتقديم طلب لبيع هذه المركبة.

وأصبحت هذه الخدمة متاحة خلال الوقت الحالي عبر منصة أبشر، ويستطيع المواطن والمقيم الاستفادة من هذه الخدمة بواسطة شبكة الإنترنت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى