الأخبار المحلية

المركز السعودي للشراكات الإستراتيجية الدولية يوقّع مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء

نهى الثقفي – مكة المكرمة

 

وقعّ المركز السعودي للشراكات الإستراتيجية الدولية في مقر الهيئة بالرياض اليوم مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، وذلك ضمن أهداف رؤية 2030، حيث يتم تحقيق الإنسجام والتنسيق في شراكاتها الإستراتيجية الدولية مع الدول المستهدفة على أثر هذا التوقيع، بما يسهم في بناء الشراكات، وتطويرها، وتعزيزها، وتنسيق برامجها، ومتابعتها.

حيث تم توقيع المذكرة من قبل كل من معالي الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للشراكات الإستراتيجيك الدولية الدكتور: فيصل بن حمد الصقير، ومعالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور: هشام بن سعد الجضعي، وتم التوقيع بحضور عدد من منسوبي المركز والهيئة.

فيما أكد الدكتور: الصقير أن مذكرة التعاون تتضمن
المركز السعودي للشراكات الإستراتيجية الدولية وذلك لتحقيق التعاون والتناسق مع جميع الجهات الحكومية، بما أقره مجلس الوزراء القاضي بإعتماد رؤية المملكة 2030، والإلتزام بكل التوجيهات وإتخاذ ما يلزم لتنفيذ البرنامج، موضحاً أن آلية عمل المركز كمكتب لبرنامج الشراكات الإستراتيجية ضمن أحد البرامج 12 المعلن عنها.

فيما بيّن الدكتور: الصقير أن المذكرة تشمل عدة مجالات، أولها تكوين فرق عمل مشتركة بين الجانبين، ثانياً تزويد الجانبين بجميع المعلومات والبيانات والتقارير اللازمة لغرض متابعة التقدم في الشراكات الإستراتيجية مع دول الشراكات، ثالثاً تبادل المعلومات والبيانات ذات الإهتمام المشترك، رابعاً تبادل الخبرات في مجال الدراسات والبحوث، والإستشارات التنظيمية، والإدارية والمهنية، بالإضافة إلى تبادل المشورة والتعاون في المسائل ذات الإهتمام المشترك.

وأشاد بالذكر أن هذا التعاون ما هو ألا أمر سامي كريم، بإنشاء المركز السعودي للشراكات الإستراتيجية الدولية؛ لتحقيق التعاون والمشاركة وزيادة في مستوى العمل كمجموعة متناسقة ورفع مستوى جهود المملكة في تقدير شراكاتها الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى