مقالات

المرأة كيان المجتمع

نهي الثقفي – مكة المكرمة 

المرأة جزء لا يتجزأ من هيكلة المجتمع ، فهي الام المربية والمعلمة الواعية والداعية القيمة والطبيبة المخلصه والمهندسة المبدعة والمخترعة المفكرة والإعلامية الصادقة والأدبية المثقفة والفنانة المتميزة.
المرأة ماهي إلا نصف دائرة تتحد مع الجنس الآخر لتكمل هذه الدائرة، فبدورها يتحقق الكثير والكثير من التطور في شتى أنواع المجالات ، فدعمها لبني جنسها أمر لا يقل عن كونه الروح الواحدة وبذلك تتحقق أسمى معاني التعاون والتماسك بأبهى اشكالها.
ومع تسابق الأزمان نرى أنه أصبح للمرأة العربية كامل حقوقها للعيش براحة والدخول في كافة المجالات بمختلف أنواعها كما أنها أصبحت تلائمها أكثر وأكثر ، والنهوض بمجتمع متقدم يواكب باقي المجتمعات فكرياً وعلمياً وعملياً ومهنياً.

ومع تمكينها وقيادتها فقد أصبحت تشغل العديد من المهن المتطورة في العصر الحديث والتي في سابق العهد صعبه الوصول ، فالعمل بمختلف مجالاته لا يقلل من شأنها وكونها الحبل المتين في بناء هذه المهن وبالتالي بناء المجتمع، فقد ظهرت الوزيرة وقائدة الطائرة والميكانيكية والعسكرية والمدربة وأصبح صدى صوتها ممتد على امتداد ما تقدمة من عطاء وجهد مما زاد من مكانتها وقوتها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: