اخبار رياضية عالمية

المرأة تنافس في #سباق_فورميلا_E بالمملكة

سلطت العديد من وسائل الإعلام الغربية الضوء على استضافة المملكة لسباقات فورميلا E العالمية على أراضيها خلال الأشهر المقبلة، وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات الترفيهية التي استضافتها البلاد على مدار عام 2018، كان أبرزها عروض مصارعة WWE الشهيرة.
وأكد موقع فورميلا سباي المعني بشؤون هذا النوع العالمي من السباقات، أن المملكة حريصة على استضافة تلك المنافسات العالمية على أراضيها، كما أنها بدت في طليعة البلدان التي تقدمت بعروض ضخمة لاستقبال الحدث على أراضيها، وذلك ضمن جهودها لتنويع مصادر الاقتصاد وتحفيز القطاعات الترفيهية المختلفة.
وأشار إلى أن المملكة طلبت بشكل رسمي حضور السائقات السيدات ضمن منافسات فورميلا E خلال ديسمبر المقبل، وذلك في إشارة إلى التغير والتطوير الاجتماعي الذي تشهده البلاد خلال الفترة الحالية، لا سيما بعد أن منحت السيدات الفرصة في قيادة السيارات بقرار أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خلال العام الماضي، ويبدأ تنفيذه من الشهر المقبل.
وتسعى المملكة لاستضافة العديد من المشروعات الترفيهية على أراضيها خلال الفترة المقبلة، حيث كشف تقرير عالمي عن تجهيز مسؤولي مدينة الترفيه الأشهر عالميًا ديزني، لإنشاء مشروع ضخم يحمل اسم المنتزه الأكبر في العالم داخل المملكة، وذلك بعد أن بدت الأرض ممهدة لاستقبال مثل هذه المشروعات الترفيهية الكبرى خلال السنوات القليلة المقبلة.
ووفقًا لما ورد على موقع إنسايد ذا ماجيك، المعني بتغطية شؤون ديزني بشكل كامل، فإن المدير التنفيذي لشركة ديزني بوب إيجر اعترف بشكل فعلي بمناقشة إمكانية بناء نموذج لمدينة ديزني، ولكن هذه المرة في المملكة، بعد أن قامت المدينة الترفيهية الأشهر في العالم ببناء نماذج وفروع لها على مدار العقود الماضية في باريس وهونغ كونغ وغيرها من المدن العالمية.
وقال الموقع المعني بشؤون ديزني: “قبل بضع سنوات كان الأمر مستحيلًا، إلا أن رؤية 2030 وخطة الإصلاحات التي تبنتها البلاد خلال الفترة الماضية، والتي كانت السبب في إقامة أعظم عروض WWE في جدة خلال الأسبوع الماضي، ومشاركة أعظم المصارعين العالميين في عرض الرويال رامبل الأعظم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى