الأخبار المحلية

المجلس الصحي السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية شارك للأبحاث الصحية والمجتمعية

اشراقة رؤية :

 

وقّع المجلس الصحي السعودي مذكرة تفاهم مع جمعية شارك للأبحاث الصحية والمجتمعية في مجال بناء قواعد البيانات والسجلات الوطنية وأنظمة الرصد والمؤشرات الصحية الوطنية، وتقديم خدمات استشارية في البحوث والدراسات، ونشر ثقافة التطوع في المجال الصحي وتحقيق رؤية المملكة 2030.

ومثل المجلس الصحي السعودي في التوقيع على مذكرة التفاهم الدكتور نهار بن مزكي العازمي الأمين العام للمجلس، وعن جمعية شارك للأبحاث الصحية والمجتمعية الأستاذة نورا عبدالرحمن الثميري المدير التنفيذي لجمعية شارك للأبحاث الصحية والمجتمعية، وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس.

 وقد حضر حفل التوقيع الدكتور إبراهيم بن محمد الهرفي مساعد الأمين العام للمجلس الصحي السعودي، والدكتور ناصر بن دهيم مؤسس جمعية شارك للأبحاث الصحية والمجتمعية، والأستاذة مرام الحازمي رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعدد من المدراء العاميّن ومدراء الإدارات في الأمانة العامة للمجلس.

وأكد د. نهار بن مزكي العازمي على أهمية تفعيل دور الجمعيات العلمية الصحية والاستفادة من الإمكانيات التي تمتلكها للمساهمة في مجال تقديم الخدمات التأهيلية والتدريبية والتنفيذية والاستشارية والدراسات والبحوث، وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة، وكذلك التعاون لخدمة الجهات الحكومية في المجالات التي تشملها هذه الاتفاقية، مما يسهم في تطوير الخدمات الصحية المقدمة في المملكة، ودعم لمؤسسات المجتمع المدني.

وأشاد الدكتور العازمي بما تقدمة جمعية شارك للأبحاث الصحية والمجتمعية، متمنياً أن تساهم هذه المذكرة في تحقيق تطلعات المجلس والجمعية، ومتطلعاً إلى مزيد من التعاون المثمر بين الطرفين.

من جانبها قالت الأستاذة نورا عبدالرحمن الثميري بأن الجمعية تحرص على بناء شراكة استراتيجية مع المجلس الصحي السعودي للمساهمة في دعم المشاريع المسحية الوطنية بالبيانات عالية الجودة التي تساعد في عملية اتخاذ القرارات، والسعي لخدمة الوطن عبر تنفيذ الأبحاث العلمية وبأعلى المعايير العالمية، وتنمية القدرات البشرية في هذا المجال عبر التطبيق العملي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى