الأخبار المحلية

المؤتمر الرابع لمبادرات الشباب العربي يطلق فعالياته نهاية أكتوبر

اشراقة رؤية – واس :

تنطلق ولأول مرة بمنطقة القصيم، فعاليات المؤتمر الرابع لمبادرات الشباب العربي والمسئولية المجتمعية لعام 2019م، بعنوان ( قوة مشاركة الشباب)، تنظمه لجنة التنمية بمحافظة عنيزة، بالشراكة مع الشبكة الإقليمية للتدريب، وبشراكة مهنية مع مركز التطوع بالشبكة الإقليمية للمسئولية الاجتماعية، عضو برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي، وذلك بمركز التنمية، مابين الفترة 31 أكتوبر-2 نوفمبر، برئاسة الأستاذ عبدالرحمن الخلف رئيس مركز التطوع بالشبكة الإقليمية للمسئولية الاجتماعية،

هذا ويأتي المؤتمر متزامناً مع اليوم العالمي للمدن، ويهدف إلى بناء ثقة الشباب وإدماجهم في التنمية المجتمعية وفتح آفاق واسعة لهم، لتنفيذ وإدارة المبادرات والمشاريع التي تسهم في علاج تغذية الاقتصاد والقضايا المجتمعية، ويولي المؤتمر اهتمامه بالشباب وقيادات العمل التطوعي، مستعيناً بالخبراء والمتخصصين والقيادات الشابة للمشاركة.

كما يهدف المؤتمر إلى تمكين الشباب من المبادئ والطرق المنهجية المتبعة للتطوع، وفق معايير برنامج متطوعي الأمم المتحدة، وخلق فرص متزايدة ومتنوعة لتحديد مجالات التعاون والشراكات المحتملة مع الجهات المعنية بفئة الشباب العربي، ومجالات التطوع في المنظمات الأممية، إضافة إلى بناء قدرات الشباب وتمكينهم من الأدوات والتقنيات في مجالات الابتكار الاجتماعي، وتحقيق الرغبة والدفع قدماً نحو التعاون واستغلال الفرص، والتصدي للتحديات التي تواجه الشباب العربي للمساهمة الفاعلة والإيجابية في بناء الأوطان والمجتمعات، كما تمكنهم من التعرف على أدوات القياس والتقييم للتحقق من أثر المبادرات ذات الصلة بالشباب، علاوة على توظيف قدرات أصحاب المواهب من الشباب العربي للمساهمة في تنمية مجتمعاتهم عبر أدوات الاستثمار الاجتماعي.

وقد رسم للمؤتمر المحاور التالية: التطوع المؤسسي للشباب ومجالاته وتطبيقاته في العالم العربي بمعايير عالمية، عرض حالات دراسية للتطوع الشبابي حول العالم، أفضل التجارب والمؤسسات، صناعة النجم المجتمعي الشبابي وفق الأدوات الاحترافية العالمية والخصوصية الوطنية، أدوات تسويق المبادرات المجتمعية الشبابية الموائمة لأولويات المانح والمجتمع، منهجيات الابتكار بتصميم حزم ونماذج استثمارية ذات العائد الاجتماعي لمشروعات الشباب، المؤسسات والجهات ذات الصلة بالشباب وأدوات توثيق أنشطتها عبر أطر وتقارير وطنية ودولية، التدقيق المجتمعي لمبادرات وفعاليات الشباب وفق متطلبات المواصفات القياسية، القيمة الاقتصادية للعمل التطوعي للشباب والعائد منه على الناتج القومي بأدوات قياس احترافية، إسهامات الشباب في الجهود الرامية لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، فعاليات المسئولية المجتمعية وفق المواصفات العالمية أيزو 26000.

وقد رحب المؤتمر بالشباب الراغبين بالمشاركة، حيث نشر رابط التسجيل، وسيتاح لهم تقديم مبادراتهم الاجتماعية التي يطمحون إلى تحويلها لنماذج عمل من خلال برنامج كونجرس الشباب، حيث ستقدم ورش عمل مجانية لبناء القدرات وللابتكار والتطوير في نماذج الأعمال، بقيادة رائدات أعمال مجتمعيات.

اظهر المزيد

مديرة العلاقات العامة دنيا بدران

هاوية للكتابة المتلذذة بالبلاغة والمحسنات البديعية .. كتاباتي تنبع من الوجدان .. لدي حس كبير للغة العربية .. بكالوريوس علم نفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى