الأخبار المحلية

“الكويت”قانون77 منح الجنسية الكويتية ل4آلاف شخص سنة2019 وفقاً لضوابط محددة.

اشراقة رؤية – زين يوسف-المدينة المنورة:

اعلنت “صحيفة الانباء الكويتية” عن اصدار قانون من قبل الحكومة الكويتية يحمل الرقم (77)بشأن تحديد عدد الأشخاص الذين يجوز منحهم الجنسية سنة2019.

ويتضمن نص القانون 77الاتي”يحدد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2019 وفقا لحكم البند “ثالثا” من المادة “الخامسة” من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 المشار إليه بما لا يزيد على 4 آلاف شخص”.

كما ذكرت “الانباء الكويتية” أن المذكرة الإيضاحية لقانون 2019 نصت على أن “المادة الخامسة من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية على جواز منح الجنسية الكويتية بمرسوم بناء على عرض وزير الداخلية لمن تتوافر فيه الشروط المنصوص عليها في البند “ثالثا” من تلك المادة، على أن يحدد بقانون العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية كل سنة، بتطبيق أحكام المادة المذكورة، ممن توافرت فيهم الشروط والضوابط المطلوبة وذلك بعد البحث والتدقيق الذي تقوم به الأجهزة المعنية”.

ويُذكر بأن القانون رقم 12 الذي صدر سنة 2018 لتحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2018، أجاز منح الجنسية الكويتية لكل من أقام في الكويت عام 1965 وما قبله وحافظ على الإقامة فيها حتى صدور مرسوم بمنحه الجنسية بعد عرض وزير الداخلية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى