الأخبار المحلية

الكشف عن تفاصيل مشروع “مساري” لخدمة المعتمرين والزوار في مكة

أماني رقيق – الرياض:

أعلن فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مكة المكرمة، عن تدشين مشروع “مساري” قرييًا، بالتنسيق مع القطاع الخاص، لخدمة المعتمرين وأهالي المنطقة وكذا الزوار، وهو المشروع الذي من شأنه أن يوحد مسارات السياحة في المنطقة، ويُعرف بالأماكن التاريخية والسياحة فيها.

الدكتور هشام بن محمد مدني مدير عام فرع هيئة للسياحة في مكة قال إن هذا المشروع متنوع وثري، إذ يقدم خدمات وبرامج سياحة لعدة مسارات تاريخية وإسلامية وثقافية وترفيهية وبرية وتراثية.

وأضاف: “المشروع يستهدف جميع المواطنين القاطنين في المنطقة والمعتمرين ومختلف الزوار، وأن الحرفيين بإمكانهم الاستفادة من هذا المشروع لأنه سيخلق فرص عمل للكوادر الوطنية وبمقاييس ممتازة”.

وأكد مدني أن “مساري” جاء بمبادرة من فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مكة المكرمة، لعقد شراكات بين عدة قطاعات حكومية وخاصة، لتقديم خدمة فريدة ومميزة وذات مغزى.

وبيَّن أن المشروع سيشجع الاستثمار، مما يساهم في ازدهار الاقتصاد المحلي، مشيرًا إلى أنه سيوفر ما يقرب من 5 آلاف وظيفة، كما سينشط حركة السياحة في مكة المكرمة.

وتابع: “وفقًا للدراسات التي قامت بها الهيئة والشركاء، فإنه من المتوقع بيع 6240 تذكرة، وسنعمل جاهدين على إيصال هذا الرقم إلى 14040 تذكرة”، مختتمًا: “التذاكر ستباع في العاصمة المقدسة من خلال 3 نقاط بيع، بالإضافة إلى نقاط البيع الإلكتروني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى