الأخبار العالمية

القوات المشتركة للتحالف تدين وتستنكر ماقامت به المليشيا الحوثية في مجزرة سوق آل ثابت

حسنة اليزيدي – مكة المكرمة

 

 

 

أكد المتحدث الرسمي بإسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن: تركي المالكي, أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدين وتستنكر ما قاموا به المليشيات الحوثية من الجريمة النكراء و المجزرة التي أرتكبتها وذلك لإستهداف المدنيين العزل و الأبرياء في سوق آل ثابت،
و خلال المؤتمر الإعلامي لقيادة القوات المشتركة للتحالف الذي عقد في الرياض أشار المالكي أن قوات التحالف استجابت على الفور لطلب وإستغاثة قبائل آل ثابت بعد الإستهداف الإجرامي حيث تم إخلاء الجرحى إلى المستشفيات في داخل المملكة العربية السعودية.

كما أن التواصل والتنسيق مستمر مع المكون الإجتماعي والقبائل الحدودية مع المملكة العربية السعودية لتقديم العلاج للجرحى وتقديم المساعدات لتخفيف ألم الجريمة الإرهابية التي تعمدتها المليشيات الحوثية و ذلك من أجل تأليب الرأي العام ومحاولة إلزاق دول التحالف بتلك الجريمة.

و أن هذه التصرفات المتكررة من قبل المليشيات الحوثية أنما هي كنوع من الضغط على قوات تحالف دعم الشرعية إلا أن ما يقوم به المليشيات من جرائم إرهابية و أنتهاكات مكشوفة و مرصودة و موثوقة من قبل القيادة المشتركة لقوات التحالف.

وقال: ” منذ بداية إنقلاب المليشيا الحوثية في عام 2014 وهي مستمرة في إنتهاك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان من خلال عمليات وجرائم متعمدة ضد أبناء الشعب اليمني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى