الأخبار المحلية

“الغطاء النباتي” يوقع اتفاقية تعاون مع شركة صينية لتطوير مجال التشجير واستصلاح البيئة الصحراوية

وقَّع الرئيس التنفيذي لمركز تنمية الغطاء النباتي، خالد العبدالقادر، اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة “إيليون” الصينية؛ للاستفادة من تجربة الشركة وخبراتها الواسعة في مجال التشجير؛ وذلك بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي.

وتهدف اتفاقية التعاون للاستفادة من تجربة الشركة وخبراتها الواسعة في مجال التشجير واستصلاح البيئة الصحراوية بالصين، وتوظيف التقنيات المبتكرة التي تتمتع بها في تنمية الغطاء النباتي داخل المملكة؛ لتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

وتهدف إلى بناء تعاون استراتيجي لتحقيق الأهداف المشتركة وتقوية العلاقات وتوطيدها، مع التركيز على أهمية تعزيز التعاون في مجال الاستفادة من تجربة “إيليون” بمجالات مكافحة التصحر، وإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة، وتثبيت الرمال في المملكة.

وتتضمن مجالات التعاون المشتركة بين الجانبين عدداً من الموضوعات المهمة، منها إنشاء وتطوير مشاتل متخصصة، والتعاون في خدمات الاستشعار والتحليل عن بعد عبر الأقمار الصناعية للمشاريع الزراعية بالمملكة ورصد ومتابعة انبعاثاتها.

كما تم الاتفاق على مشاريع معينة لتكون موضع تجربة لاستخدام معرفة، وتطبيقات شركة إيليون بما يتوافق مع ظروف المملكة البيئية ومصادرها الطبيعية بما في ذلك استخدام النباتات المحلية في التشجير البيئي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى