منوعات

الغذاء والدواء” توقع برنامجاً تنفيذياً مع وزارة الزراعة الفرنسية لتعزيز جودة المختبرات

 

 

اشراقة رؤية – أثير العنزي

وقّع معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي والسفير الفرنسي لدى السعودية فرانسوا غوييت (نيابة عن وزير الزراعة والغذاء ستيفان ترافير) برنامجاً تنفيذياً لتعزيز جودة المختبرات.

حيث تم التوقيع على البرنامج التنفيذي اليوم على هامش المؤتمر والمعرض السنوي الثاني للهيئة العامة للغذاء والدواء الذي يُقام بشعار: “السلامة وتقييم المخاطر” في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويتضمن البرنامج دعم مختبرات الهيئة العامة للغذاء والدواء نحو تطوير الأنشطة المرجعية وتعزيز نظام إدارة الجودة الحالي، وبناء القدرات تلبيةً للطلبات التقنية لمختبرات الهيئة العامة للغذاء والدواء لتطوير التحليل الميكروبيولوجي والتحليل الكيميائي، وتطوير التنسيق بين السلطات الفرنسية التنظيمية والمختبرات السعودية لتسجيل الأدوية البيطرية.

وجاء هذا الاتفاق في إطار سعي الهيئة لتطوير الجوانب التقنيةوالكفاءات البشرية وتوفير البنية التحتية المتقدمة ، لتعزيز سلامة الغذاء ومأمونية وفعالية الدواء وسلامة وكفاءة الأجهزة والمنتجات الطبية.

كما يهدف المؤتمر لتعزيز التواصل بين الهيئة وشركائها في القطاعين العام والخاص، وتبادل الخبرات المهنية، إضافة إلى رفع مستوى الوعي بالأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية.

ويعد المؤتمر أحد أكبر المؤتمرات الصحية التي تهتم بالغذاء والدواء والأجهزة الطبية، ويشارك فيه أكثر من 180 متحدثاً من 27 دولة، وبحضور رؤساء الجهات الرقابية من دول عربية وعالمية عدة.

ويشهد عقد 34 جلسة لأكثر من 140 متحدثاً محلياً وعالمياً من 23 دولة، إضافة إلى 24 ورشة عمل متخصصة في الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية، إلى جانب منصات تفاعلية توعوية تطرح من خلاله 52 محاضرة علمية في مجالات الطب والصحة العامة والغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية، وعروضاً تستهدف الأطفال في سن الدراسة.

ويضم المؤتمر معرضاً مصاحباً تشارك فيه أكثر من 200 شركة عارضة ونحو 400 رجل أعمال محلي ودولي، وأجنحة من 10 دول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى