الأخبار المحلية

الغذاء والدواء” تنفذ الحملة التفتيشية الثانية على منشآت بيع الأسماك

نهى الثقفي – مكه المكرمة

نفذت الهيئة العامة للغذاء والدواء حملتها الرقابية الثانية على منشآت بيع الأسماك بأسواق المملكة تحت شعار “السمك سليم” وذلك بالتعاون مع كل أمانات المناطق.
حيث أن الهدف الأساسي من الحملة هو التأكد من سلامة الأسماك والمنتجات البحرية المعروضة بالأسواق، والتحقق من التزام باللوائح الفنية والمواصفات القياسية لدى منشآت بيع وتخزين الأسماك.

كما يقوم مفتشو الهيئة بفحص الأسماك الطازجة من خلال جهاز فحص خاص بها،وأيضاً يجرون إختبارات للتأكد من صلاحية الإستهلاك، ويتحققون من مواصفات الأسماك الطازجة والمبردة والمجمدة والمنتجات البحرية الأخرى لمطابقة اللوائح الفنية والمواصفات القياسية.

في حين أن حملة “#السمك_سليم” تستهدف كل من أقسام بيع الأسماك داخل الأسواق المركزية، ومستودعات الأسماك المجمدة، وأسواق الأسماك المركزية، ومحلات بيع الأسماك المجمدة، إضافة إلى مطاعم الأسماك، والتأكد من عدم وجود أسماك محظورة في السوق المحلي وتتبع مصدرها، وعدم وجود مخالفات داخل المنشآت، بالإضافة إلى ترخيص ساري لمستودعات التخزين .

وتضامنت ” هيئة الغذاء والدواء” مع الحملة من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي بنشر مواد توعوية عن الأسماك المبردة والمجمدة والطازجة وصفاتها وطريقة حفظها وطريقة التعرف على الأسماك الطازجة، كما يجب وجود بيانات على بطاقات الأسماك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى