الأخبار المحلية

“الغذاء والدواء” تعلن عن توقيع مذكرة تعاون مع الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة

نهى الثقفي – مكة المكرمة

 

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم توقيع مذكرة تعاون مع الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، وذلك تقديراً للجهود المبذولة وتبادل الخبرات لضمان التكامل في كلا الجانبين وتحقيق سلامة وكفاءة وجودة الأجهزة والمنتجات الطبية والأدوية.

كما أن معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور: هشام بن سعد الجضعي مثل “الغذاء والدواء” في توقيع مذكرة التعاون، فيما مثّل الدكتور: أحمد بن محمد العامري الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة.

حيث أن مذكرة التعاون الموقعة بين الجانبين نصت على إنشاء مكتب لرقابة الأجهزة والمنتجات الطبية وملحقاتها، وآخر للتيقظ الدوائي.

في حين أن هدف المذكرة التأكد من سلامة وأداء الأجهزة والمنتجات الطبية وملحقاتها المستخدمة في المملكة، وذلك عبر الإبلاغ عن العيوب والأعطال المكتشفة لإيجاد السبب الأساسي لها وتقديم الحلول لذلك، وبذل جهداً لمنع تكرار العيوب والأعطال في الأجهزة والمنتجات الطبية وملحقاتها أو التقليل من الآثار الجانبية إلى أدنى قدر ممكن.

مؤكدة على أهمية كفاءة الجودة وسلامة ومأمونية وفعالية الأدوية المتداولة في المملكة عبر إنشاء مكتب للتيقظ الدوائي لإكتشاف الأعراض الجانبية للأدوية مبكراً ومنع حدوث الأضرار الناتجة عن إستعمال الأدوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى