الأخبار المحلية

” الغذاء والدواء” تعلن عن إغلاق 5 منشآت مخالفة في نجران وتضبط 10 آلاف منتج تجميلي ومستحضر عشبي

نهى الثقفي – مكة المكرمة
 

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن إغلاق 5 منشآت مخالفة تنوعت أنشطتها بين غذائية ودوائية ومحلات عطارة ومستودعات تجميل، وذلك بالتعاون مع أمانة منطقة نجران والشؤون الصحية خلال حملة رقابية مشتركة استمرت على مدى ثلاثة أيام.

حيث استهدفت الحملة منطقة نجران بتفتيش مستودعات الأغذية والأدوية والتجميل ومراكز توزيع الجملة ومطاعم الوجبات السريعة والشعبية والمخابز ومحلات بيع الأسماك واللحوم والصيدليات ومحلات العطارة، بينما قد تم ضبط ١٠٤٧٨ منتجاً تجميلياً ومستحضراً عشبياً و٧٨ كيلو غرام مواد غذائية و٥ لترات من زيوت طبخ مخالفة للإشتراطات.

كما أن المفتشون رصدوا ١٥٤ مخالفة خلال زياراتهم التفتيشية على ٥٨ منشأة، منها عدم التقيد بالإشتراطات الصحية والفنية للمنشآت، وإنتهاء صلاحية شهادات صحية لعاملين وتدني مستوى النظافة الشخصية ووجود تقرحات وجروح على أيادي بعض العمالة.

في حين أن المخالفات شملت على سوء تداول وتخزين بعض المواد الغذائية مثل الخلط بين اللحوم والدواجن والخضراوات في مكان واحد بالثلاجة، ووجود علامات صدأ داخلها، وأطعمة مسبقة الطهي محفوظة في ظروف تخزينية سيئة، إضافة إلى العثور على مواد غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.

وتمكنت فرق التفتيش من تسجيل المخالفات في كل من منشآت دوائية ومحلات عطارة وتجميل، منها تداول مستحضرات صيدلانية غير مسجلة وبيعها في جهات غير مرخصة، وبيع منتجات تجميل غير مدرجة لدى الهيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى