الأخبار المحلية

“الغذاء والدواء” تشدد بحذر من استعمال مكياج بشرة يحتوي على نسبة عالية من الأنتيمون

 

نهى الثقفي – مكه المكرمة

شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء محذرة من استعمال منتج تجميلي لمكياج بشرة إضاءة وجه يحمل الاسم التجاري (Kiss Beauty highlightglitter)، وذلك نظراً لتجاوزه الحد المسموح به من مادة “الأنتيمون”.

حيث ذكرت أنة تم سحبت عينات متداولة من المنتج بالأسواق المحلية، لتحليلها والتأكد من سلامتها، وكانت نتائج التحليل تشير إلى أن المنتج يحتوي على نسبة عالية من “الأنتيمون” ، في حين أنة تجاوز الحد المسموح بة من الشوائب في لائحة متطلبات السلامة لمستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم (SFDA.CO/GSO1943:2016)، موضحةً إلى أن التعرّض لنسب عالية من هذه المادة قد يعرض ويشكل خطراً على صحة المستهلك مثل تهيج العين، الجلد، والرئتين.

كما أشارت إلى أن المنتج يحمل اسم (Kiss beauty highlight glitter No. 2, 5, 6, 7, 9, 10, 12) المصنع في الصين برقم تشغيلة (87083072018) وتاريخ صلاحية 2023/07م.

وتدعوا “الهيئة” المستهلكين بعدم استخدام المنتج، وإتلاف العينات منة الموجودة لديهم ، مشددةً على الإنتباه أثناء شراء المنتجات والتأكد من صحة مصادرها وثقتها.

فيما أوضحت اتخاذ الإجراءات اللازمة لسحب المنتج من الأسواق ومنع دخوله وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

مشيرةً إلى أنة يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول المنتجات التي أعلنت عنها الهيئة من خلال زيارة موقعها الإلكتروني www.sfda.gov.sa .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى