الأخبار المحلية

” العمل والتنمية” قرب تطبيق الآلية الجديدة لاستقبال العاملات المنزليات في مطاري القصيم والدمام

اشراقة رؤية – نهى الثقفي – مكة المكرمة:

صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن قرب بدء تطبيق التعديلات التي صدرت في وقت سابق على نظام استقبال العاملات المنزليات ، وذلك في مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم ابتداءً من تاريخ 2 ديسمبر 2019م ومطار الملك فهد بن عبدالعزيز بالدمام ابتداءً من تاريخ 25 ديسمبر2019م.

كما أنها قد أقرت عدد من التعديلات في نظام استقبال العاملات المنزليات بموجب القرار الوزاري ذي الرقم 172489 بتاريخ 14/09/1440 الموافق19/05/ 2019م، للقادمات للعمل لأول مرة بالمملكة وبنظام الخروج والعودة ، بهدف تيسير عملية استقبالهن وتسهيلاً على المواطنين ، في حين أن التعديلات تضمنت على تحديد مسؤولية استقبال العاملات المنزليات القادمات للعمل لأول مرة على مكاتب وشركات الاستقدام بشكل كامل ، وعلىمكاتب وشركات الاستقدام بعد استقبال العاملة تسليمها لصاحب العمل بناءً على العقد المتفق عليه بين الطرفين.

بينما العاملات المنزليات القادمات بنظام الخروج والعودة فستترتب عملية استقبالهن تحت مسؤولية صاحب العمل ، ويشمل ذلك أيضاً العاملات القادمات عن طريق مطار الملك خالد الدولي بالرياض، والتي تم العمل عليها في 15 يوليو 2019م.

موضحة أنه سيتم تطبيق الآلية الجديدة في مطار الملك خالد الدولي بالرياض وبعد ذلك سيتم تطبيقها في جميع مطارات المملكة تدريجياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى