الأخبار المحلية

« #الضمان_الصحي» يكشف مخالفات تتعلق بشركات التأمين ومقدمي الخدمة

كشف مجلس الضمان الصحي عن وجود مخالفات عدة تتعلق بشركات التأمین ومقدمي الخدمة، من ضمنها عدم التحقق من هویة بعض المؤمن علیهم، واستقطاع نسبة تحمل من مراجعي الطوارئ وحجز مبالغ مالیة تحت الحساب من مراجعي الطوارئ في الفترة المسائیة في الحالات التي تستدعي إجراءً جراحیًا، حتى الحصول على موافقة، وذلك فضلاً عن عدم التأمین على بعض العاملین من المواطنين وعائلاتهم.

وأكد تقرير صادر عن المجلس للعام الماضي، وفقاً لـ “المدينة”، أن أبرز مشروعاته خلال 2018 تشمل استحداث بوابة لنظام لجنة المخالفات والشكاوى وتحسین أمن المعلومات والربط مع تطبیق الجوال، وإدراج شریحة المعتمرین ضمن التأمین الصحي، كما تشمل وضع آلیات للحد من الاحتكار وإطار تنظیمي لتسعیر الخدمات.

وأوضح التقریر حرص المجلس على التنسیق مع وزارتي الصحة والتخطیط من أجل تطبیق نظام التأمین الصحي على المواطنین، مشیراً إلى زیادة قدرها 85 % في المطالبات الصحیة نتیجة تغیر أنماط الحیاة، ولفت إلى أن تضمین الفحوصات الوقائیة للأمراض المصاحبة للتدخین والسمنة لها دور في رفع وعي المؤمن لهم بنسبة 69.%

ووفقًا للتقریر ارتفع عدد المشمولین بنظام الضمان الصحي إلى 12 ملیونًا بنهایة العام الماضي، من بینهم 7.2 ملیون سعودیون یمثلون 23 %من إجمالي المؤمن علیهم. وبلغ عدد مقدمي الخدمة 4399 مستشفى ومركزاً صحیًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى