اخبار عاجلة

” الضمان الصحي ” يكشف موعد تدشين ” صندوق الضمان الصحي “

صحيفة إشراقة رؤيةرغد محمدالرياض

أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الضمان الصحي التعاوني ياسر المعارك ،  أن الخطة التشغيلية لصندوق الضمان الصحي الجديد ستُحدث أثرًا كبيرًا على قطاع التأمين الصحي الخاص.

و صرح المعارك في بيان له ، اليوم الأحد ، أن إطلاق الخطة التشغيلية سيكون نهاية العام الجاري 2020م ، موضحًا أن هذه الخطة اهتمت بالشريعة التأمينية التي استنفذت حد تغطية وثيقة التأمين الصحي و البالغة 500 ألف ريال.

مؤكدًا أن برنامج صندوق الضمان الصحي التعاوني يحقق العديد من الأهداف الإستراتيجية للمجلس و منها ؛ تمكين الفئات المستهدفة من الحصول على التغطية و الحماية الكاملتين ، و تمكين شركات التأمين الصحي و مقدمي خدمات الرعاية الصحية من رفع مستوى خدماتهم للمستفيدين بوجود تنظيمات و سياسات متطورة ، إضافة إلى تحسين الاستدامة و الإبتكار في القطاع.

منوهًا إلى أن المجلس سيتكفل بتمويل الصندوق في مرحلته الأولى ، إلى حين تتم دراسة خيارات التمويل في المراحل التالية .

مضيفًا إلى أن نحو 60% من القوة العاملة في القطاع الخاص ستستفيد من خدمات هذا الصندوق.

و ذكر المعارك الآثار المترتبة على تشغيل الصندوق بأنه سيحمل عبئاً ثقيلاً عن القطاع الخاص من خلال تكفله بسداد نفقات علاج الحالات التي تتخطى تكلفتها الحد الأعلى للوثيقة التأمينية ، خصوصاً المنشآت الصغيرة و المتوسطة و التي تشكل نسبتها 99,4% من إجمالي القطاع ، على اعتبار أن صندوق الضمان الصحي من شأنه أن يقلل المخاطر المالية على تلك الشركات و يزيد من القدرة على تحمل تكاليف التأمين الصحي لأصحاب العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: