أخبار المجتمع

الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية لإنشاء وتجهيز مدارس حكومية في الأردن

نهى الثقفي – مكه المكرمة

أعلن الصندوق السعودي للتنمية توقيع اتفاقية بين وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني محمد العسعس أمس، مع نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية والعضو المنتدب الدكتور خالد بن سليمان الخضيري، اتفاقية تمويل مشروع إنشاء وتجهيز مدارس حكومية في مناطق مختلفة في الأردن بقيمة (50) مليون دولار أمريكي، وقد حضي التوقيع حضور صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن ووزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الأردني الدكتور وليد المعاني.

فيما عبر عن امتنانه وشكرة للمملكة العربية السعودية على الدعم المتقدم والمتواصل إلى الأردن عبر السنوات، مشيرًا إلى قوة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأثنى الوزير الأردني مشاركة المملكة العربية السعودية في المنحة الخليجية لتنفيذ المشاريع في مختلف القطاعات، وتقديم عدة من المساعدات للأردن في إطار قمة مكة المكرمة، والمشاركة في اجتماع متابعة مخرجات لندن الذي عقد من ضمن اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى دعم الجهود التنموية المبذولة من الحكومة الادرنية لتحمل أعباء اللاجئين والمجتمعات المستضيفة.

واشاد بالذكر عن دور الصندوق السعودي للتنمية لدعم المسيرة التنموية بالأردن في السنوات الماضية، لما كان أثر هذا الدم كان واضح في الإصلاح والتمويل لتنفيذ المشاريع ذات الأولوية التنموية في قطاعات البنية التحتية، وقطاع المشاريع الاجتماعية كالصحة والتعليم، وقطاع المياه، وقطاع الطاقة.

مؤكداً أن هذه الاتفاقية تعزز الترابط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرًا إلى أن الاتفاقية امتدادً للجهود المخلصة التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية لدعم مشاريع التنمية التي تنفذها الحكومة الأردنية.

بحانب ما أكد سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، مساندة المملكة ودعمها اقتصادياً للأردن، موضحاً ترابط الأخوة التي تجمع البلدين على مر السنين.

كما أوضح وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الأردني الدكتور وليد المعاني أن هدف هذة المساعدات هو دعم بناء المدارس وزيادة كفاءتها وتحسين جودتها ونوعية التعليم وتطوير البنية التحتية لقطاع التعليم في الأردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى