الصحة

” الصحة ” تعلن عن أبرز مستجدات فايروس كورونا في المملكة .

صحيفة إشراقة رؤية – رغد محمد – الرياض

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ، الدكتور : محمد العبدالعالي – وفقه الله – عبر المؤتمر الصحفي الدوري لمستجدات فايروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) ، بأن    لا زال هناك رصد أعداد مستويات ما بين 2,000 إلى 2,500 حالة في العناية الحرجة تم تسجيلها في الأسابيع الماضية ، لافتاً إلى أنها في حدود تعتبر مستقرة حالياً و تتم مراقبتها و متابعتها بشكل مستمر من خلال مراكز وطنية متخصصة للتعامل مع ذلك و إدارة هذه العمليات الطارئة .

و تابع الدكتور بأن هناك متابعات مستمرة لمنحنى معدلات نمو العدوى و تم تسجيل مستوى ما بين الواحد إلى الواحد و النصف تقريباً و ذلك من منتصف شهر يونيو ، منوهاً إلى أن هناك ارتفاعًا قليلاً في منحنى نمو العدوى خلال الأيام الأخيرة مما يدعونا إلى الحذر أكثر .
و أشار مبشراً إلى أنه هناك رصد للمزيد من حالات التعافي ما بين 1,500 إلى حالياً 3,000 و 4,000 حالة تعافي و لله الحمد .

و أكد على ضرورة الحذر و الوقاية و تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة سواء للشخص المصاب أو الشخص المتعافي من فايروس كورونا .

و أضاف الدكتور أن الإصابة عند الأطفال أقل خطورة و أقل شدة عن الإصابات التي تقع في البالغين ، و أن المضاعفات الناتجة عن الإصابه لديهم أقل بكثير من المشاكل الصحية المتواجدة لدى البالغين أو كبار السن .
موضحاً إلى أن الأطفال المصابين بالفايروس و لديهم أمراض مزمنة و يصنفون من الفئة الخطرة قد يتعرضون لمضاعفات و مشاكل صحية أكثر من الأطفال غير المصابين بأمراض مزمنة ، و من الممكن أن ينقل الأطفال المصابين بالفايروس العدوى لغيرهم .

و ذكر الدكتور أن الفحوصات في المملكة مستمرة و هناك توسع و إزدياد حيث بلغت الفحوصات (1,608,025) فحص مخبري في المملكة .

و أبان إلى أن كافة البيانات التي يتم ذكرها من حالات مؤكدة أو إصابات جديدة و حالات تعافي و أيضا حالات الوفيات بإمكان الجميع الحصول على هذه البيانات بشكل مفصل على مستوى مناطق المملكة عبر زيارة الموقع الرسمي المخصص للبيانات المتعلقة بفايروس كورونا المستجد في المملكة covid19.moh.gov.sa

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: