الصحة

“الصحة” تطلق فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى

 

زيــن يوسف-المدينة المنورة

تحتفي وزارة الصحة يوم الثلاثاء الموافق 17سبتمبر 2019 بفعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى ،تزامناً مع إعلان منظمة الصحة العالمية لهذه المناسبة تحت شعار: (تحدث لسلامة المريض)،وتستهدف الفعاليات المرضى، والممارسين الصحيين، في جميع الأقسام والتخصصات بالمستشفيات، في مختلف مناطق المملكة؛ بغرض رفع معايير سلامة المرضى. وتتضمن فعاليات هذا العام، عددًا من الموضوعات في مجالات متعددة منها(الصيدلة، والجودة، ومكافحة العدوى، والمختبرات، والتمريض، والأشعة، والأسنان، والجراحة، بالإضافة إلى التوعية بأهمية الإبلاغ عن الأعراض الجانبية للمرضى).
كما تتضمن الفعاليات، إقامة ورش عمل، ومحاضرات، إلى جانب نشر صور فوتوغرافية، وإنفوجرافيك على حساب الوزارة في منصة تويتر باسم: اليوم العالمي لسلامة المرضى.
ويُذكر بأن سلامة المرضى إحدى أهم أولويات منظومة (الصحة) بوصفها حجر الأساس في منظومة الخدمات الصحية. كما أن المركز السعودي لسلامة المرضى يعد أحد مبادرات منظومة الوزارة؛ لتحسين الرعاية الصحية، وإنفاذًا لإحدى أهم مبادرات برنامج التحول الوطني في القطاع الصحي.
ويُمثل المركز السعودي لسلامة المرضى المرجعية الوطنية في جميع الأمور المتعلقة بسلامة المرضى، والحد من الأخطاء الطبية، ويعمل على وضع الاستراتيجية الوطنية لسلامة المرضى، والتأكد من تناغمها مع مبادرات برنامج التحول الوطني في القطاع الصحي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى