الأخبار المحلية

الشؤون الإسلامية توفر خدمات طبية لأكثر من 400 حاج من ضيوف خادم الحرمين بالمدينة المنورة

نهى الثقفي – مكه المكرمة

وفرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتنسيق مع صحة المدينة المنورة عدد من الخدمات الصحية لأكثر من 400 حاج من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، وتتمثل تلك الخدمات بفحصهم من قبل أطباء العيادات وصرف العلاج اللازم ، وذلك بعد أدائهم مناسك الحج وقدومهم إلى المدينة المنورة.

كما أن نتائج الفحوصات أوضحت أعراض عادية، كارتفاع درجة الحرارة والضغط والسكر، والتهابات بسيطة وبعض أمراض الجهاز الهضمي ، إيضاً أتاحة فرصة الاستشارات الصحية والتغذية الصحيحة للضيوف.

حيث أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تبذل مجهوداً مكثف يدورها في الإشراف  على العيادة الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة، وذلك من أجل تحقيق السلامة والراحة لدى ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذين استضافهم البرنامج ، وبلغ إجمالي عددهم 6500 حاج وحاجة من (79) دولة حول العالم خلال هذا العام الجاري لأداء مناسك الحج ، في حين تم توفير خدمات صحية من أجل حمايتهم ووقايتهم من الأمراض متمثلة في صرف أدوية بعد الكشف عن الحالة وتوفير أطباء متخصصين لخدمة ضيوف الرحمن.

بجانب أنه تم تجهيز 6 عيادات طبيبة بجميع الأجهزة والمعدات يعمل فيها أطباء وطبيبات وممرضون وممرضات على مدار الـ24 ساعة ، وذلك لتوفير كافة الخدمات الصحية لدى ضيوف الرحمن في فترة إقامتهم بالمدينة المنورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى