أخبار دولية

السلطات اللبنانية تحبط عمليات تهريب حبوب الكبتاغون المصدرة للدول العربية

نجاة العباسي -القصيم

أوقفت اليوم الأربعاء المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني بالتعاون مع مكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية أحدالأشخاص المتورطين في عمليات التهريب الكبرى لتهريب حبوب الكبتاغون كان من الجنسية اللبنانية يبلغ من العمر ٣١عاماً وتم القبض ايضاً على أربعة أشخاص اخرين يعملون في مجال التهريب نفسه سوريان ولبنانيان و كانت تصدر المخدرات إلى الدول العربية ولكن المملكة العربيةالسعودية كانت ترأس الدول المستهدفة .

وشهدت لبنان صناعة الحبوب المخدرة التي تعرف بأسم الكبتاغون والتجارة بها معروفة في لبنان ولكن الأجهزة الأمنية نجحت في إحباط عمليات التهريب التي كانت تستهدف دول الخليج .

لم تكن المرة الأولى التي تتعامل السعودية مع السلطات اللبنانية لإحباط عمليات التهريب للمخدرات كان هناك تعامل بينهم في الماضي وإيقاف الكثير من المهربين للمخدرات في السنوات الماضية في ابريل الماضي ايضاً تمكنوا من إيقاف عملية عمليات التهريب الكبرى إلى أحد الدول العربية ضبطت أحدى الشحنات محملة 800الف من حبوب الكبتاغون وقدرت قيمتها 12مليون دولار.

وتعمل مصانع حبوب الكبتاغون في عدة مناطق لبنانية في شرق وشمال البلاد وخارجها ايضاً في سوريا وايضاً في العراق وتبين في تقرير المرصد الفرنسي أن تلك العمليات تستهدف المملكة العربية السعودية ويصدر إليها بشكل خاص .

وصنفت مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة تصنفياً دقيقياً على أنه نوع من انواع الأمفيتامينات المحفزة وبين أنه نوع من مزيج الأمفيتامينات والكافيين مع عدة مواد مضافة إليها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى