أخبار دولية

السلطات الفلسطينية : تستعد لإعادة الاتصالات مع الإدارة الأمريكية الجديدة .

إشراقة رؤيةرغد محمد 

كشف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي عن استعداد السلطة الفلسطينية لإعادة الاتصالات مع الإدارة الأمريكية الجديدة في حال تلقيها أيةمؤشرات إيجابيةمغايرة للسياسات التي اعتمدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ضد القضية الفلسطينية.

وصرح المالكي خلال مشاركته في اجتماع حوار المتوسط عبر الانترنت ،نحن جاهزون لإعادة الاتصالات مع الإدارة الأمريكية الجديدة والتعاطي مع أي بوادر أو مؤشرات إيجابية منها تجاه حل الدولتين حتى قبل انتقال السلطة رسميا لها في يناير المقبل“.

و تابع : أنه من المهم استعادة الاتصالات مع الإدارة الأمريكية الجديدة ، ونتطلع الى أن تتحمل مسؤولياتها حيال حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس قرارات الأمم المتحدة ، وحل الدولتين ، وتغيير العديد من السياسات التي اعتمدتها إدارة الرئيس دونالد ترمب من القضية الفلسطينية .

وقاطعت السلطة الفلسطينية ، الإدارة الأمريكية نهاية عام 2017 إثر إعلان الرئيس ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل كما ورفضت خطتها المعروفة باسمصفقة القرنلحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

و أشار المالكي خلال كلمته في الاجتماع ، إلى اتهام إسرائيل بالسعي لمنع تجسيد حل الدولتين وشطب إقامة دولة فلسطينية ، من خلال العديد من الاجراءات المستمرة ، مطالبا بضغط دولي لوقفها.

موضحًا إلى أن كل السياسات الإسرائيلية الساعية لشطب القضية الفلسطينية وفرض حلول على الفلسطينيين لم تنجح ولم تجدي نفعا ، مؤكدًا على أن المطلوب هو العمل الجدي لتطبيق حل الدولتين ، قبل ضياع الفرصة لهذا الحل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى