الأخبار العالمية

السفارة السعودية في سريلانكا تنصح السعوديين بالمغادرة

نجاة العباسي-القصيم

أصدرت السفارة السعودية في سريلانكا الثلاثاء بياناً، حثت فيه المواطنين السعوديين على مغادرة البلاد، نظراً للأوضاع الغير مستقرة بسبب التفجيرات المتتالية في البلاد، وحرصاً على سلامة المواطنين السعوديين لذلك نصحت المواطنين بالمغادرة الفورية.

وكانت قد نبهت السفارة مواطنيها المتواجدين في سريلانكا بالإلتزام بالأنظمة والقوانين التي فرضتها الدولة مؤخراً لما يحث على سلامتهم وحرصهم على حياة المواطنين السعوديين.

وقال وزير دولة في سريلانكا: إنه وسبعة آخرين تلقوا معلومات إستخباراتيه بأن الجماعات المسؤولة عن تفجيرات أحد الفصح يمكن أن تضرب الدولة الجزيرة مرة أخرى.

وأوضح وزير الصحة: راجيتا سيناراتنا، الثلاثاء، وقد تلقوا أيضاً وزراء الحكومة تحذيراً من أنهم قد يكونو أهدافاً محتملة لمزيد من عمليات التفجيرات الإنتحاريه المتتالية.

وكما أضاف سيناراتنا: قد تلقى التحذير من مسؤولي الإستخبارات قد طلبوا منه البقاء بالمنزل الأحد والاثنين، بسبب التهديدات ومن المحتمل قد يكون هناك هجوم آخر من جماعة إسلامية متطرفة على صلة بتنظيم داعش.

وأسفرت التفجيرات المنسقة على كنائس وفنادق والأماكن العامة والطرقات عن مقتل أكثر من 250 شخصاً.

منذ بداية التفجيرات قد ألقت الحكومة القبض على عشرات الأشخاص وصادرت كل مايستفاد منه لصنع القنابل مما يشتبه أنها منازل آمنة.

وقد حذروا المسؤولون من أن مشتبهاً بهم على صلة بالهجمات مازالوا يتمتعون بالحرية وقد يكون هناك تفجيرات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى