أخبار دوليةالأخبار العالمية

السفارات الإسرائيلية تتأهب بعد التهديد الإيراني بالانتقام.

إشراقة رؤيةرغد محمد 

أعلنت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل رفعت حالة التأهب القصوى في سفاراتها بجميع أنحاء العالم بعد التهديدات الإيرانية بالثأر لمقتل العالم الإيراني: محسن فخري زاده على خلفية اتهام طهران لتل أبيب باغتياله.

وذكرت قناة إن 12 الإخبارية الإسرائيلية اليوم السبت أن إسرائيل رفعت حالة التأهب القصوى في سفاراتها بجميع أنحاء العالم بعد التهديدات الإيرانية بالثأر ، في حين صرح متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية أن الوزارة لا تعلق على المسائل الأمنية المتعلقة بممثليها فيالخارج ، بحسب رويتر .

واتهم الرئيس الإيراني: حسن روحاني إسرائيل باغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده ، منوهًا في الوقت ذاته أن تلك العملية لن تبطئ مسار بلاده النووي في إقرار ضمني لأهمية هذا الرجل في البرنامج النووي .

ووفقًا لما نقله التلفزيون الإيراني ذكر روحاني أن اغتيال فخري زاده يظهر يأس الأعداء وشدة كراهيتهم ، وأن مقتله لن يبطئ إنجازاتنا .

وأشار وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف بشدة العملية التي وصفها بـالإرهابية العمياء، موضحًا  وجود مؤشرات تثبت تورط إسرائيل في عملية الاغتيال ، حسبما ذكرت وكالة فارس .

وأكد أن هذه الخطوة الجبانة التي توجد فيها مؤشرات جادة على تورط إسرائيل ، كشفت عن محاولات عدوانية من جانب منفذيها الذين أصيبوا بالإفلاس .

وتابع أن إيران تدعو المجتمع الدولي وتحديدًا أوروبا إلى وضع حد لمعاييرها المزدوجة المشينة ، وإدانة هذا العمل الإرهابي المنظم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى