الأخبار المحلية

” السعودية للكهرباء”: منذ إطلاق خدمة برق لا حاجة للمشتركين الجدد في 5 مناطق لمراجعة مكاتب الشركة

نهى الثقفي – مكه المكرمة

ذكرت الشركة السعودية للكهرباء، أن خدمة “برق” ستكون موجهة للمشتركين الجدد خلال تسعة أيام فقط ، وأن التطبيق بدأ في الرياض ثم في مناطق حائل والمدينة المنورة والقصيم والشرقية ، حيث يتم تطبيقها في مدن ومحافظات المملكة المختلفة، بناءً على الإستعدادات الفنية للشركة.

وتأتي خدمة “برق” كجزء من خطة الشركة لتحسين جودتها وتطوير خدمات المشتركين، والاستفادة من التقنيات الحديثة ، واختصار الإجراءات ، كما تنفذ بسرعة طلبات الخدمة الكهربائية.

مشيرةً ، إلى أن “برق” تساعد في خلق بيئة للعمل في المملكة، ورفع كفائة تنافسيتها بين دول العالم، كما أنة سيجري العمل على تعميمها على كافة مناطق المملكة مستقبلاً .

في حين أن ” السعودية للكهرباء”، ذكرت أن طالب الخدمة في المناطق المذكورة لا يحتاج إلى تقديم طلب الخدمة للشركة، وخصوصاً بعد أن تم الربط مع بوابة “بلدي balady.gov.sa التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية، من خلال إرسال بيانات رخصة البناء آلياً إلى “السعودية للكهرباء”، وبعد إشعار بدء البناء من خلال بوابة “بلدي”، يأتي دور الشركة بتوصيل التمديدات الكهربائية إلى موقع طالب الخدمة الجديد، من دون الرجوع إلى الشركة، موضحة أن تركيب العدّاد وإطلاق الخدمة الكهربائية لطالب الخدمة يتم بعد إشعار التشطيبات من خلال بوابة “بلدي”، فور تسديد رسوم الإيصال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى