الأخبار المحلية

السديس: فتاوى المفتي في جائحة كورونا تؤكد الاضطلاع بفقه النوازل

اشراقة رؤية – متابعات :

نوه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بأهمية فتاوى سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ في معالجة الاستفسارات والتساؤلات في المسائل الشرعية المتعلقة بجائحة كورونا العالمية (كوفيد-19).

وأكد معاليه أن الفتاوى المتعلقة بشأن إقامة الصلوات خصوصاً مع اقتراب شهر رمضان المبارك والاستفسارات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد تؤكد يُسر الشريعة الإسلامية الغراء وفقه النوازل والمقاصد والمآلات، وما فيه نجاة للأرواح والأنفس، ومنع لتفشي الوباء في المجتمعات.

واضاف معالي الرئيس العام بأن الشريعة الاسلامية الغراء تنص على حماية الإنسان ورعاية مصالحه خلال الكوارث أو النوبات التي تعتري المجتمعات الإنسانية، وذلك يتجلى في قواعدها المتمثلة بأنه لاضرر ولا ضرار وأن المشقة أو الضرورة تجلب التيسير وقوله تعالى (فمن اضطر غير باغ ولا عادٍ فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم).

داعياً الله – عز وجل – بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وسماحة المفتي العام للمملكة وأن يجزيهما خير الجزاء وأوفاه على ما يقدمانه للمواطنين والمقيمين، وأن يديم الأمن والرخاء على بلادنا وبلاد المسلمين، ويعجل برفع الجائحة عنا وعن العالم أجمع.

اظهر المزيد

مديرة العلاقات العامة دنيا بدران

هاوية للكتابة المتلذذة بالبلاغة والمحسنات البديعية .. كتاباتي تنبع من الوجدان التي تنم عن النضج العقلي ولله الحمد .. لدي حس كبير للغة العربية .. بكالوريوس علم نفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى