اخبار عاجلة

السجن المؤبد لخاطف الطائرة المصرية

 

نجاة العباسي -القصيم

نطقت محكمة جنايات الإسكندرية يوم الثلاثاء، بالحكم الذي حكم به سيف الدين مصطفى المتهم بخطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب في مدينة الإسكندرية، والتوجه بها إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا وكان الحكم بالسجن المؤبد .

وأحداث القضية تعود إلى مارس ٢٠١٦، عندما تعرضت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، وكانت الطائرة تحمل على متنها ٨١ راكباً تم إختطافهم ، بعدما أدعى شخص ما أنه مسلح.
وقام بإجبار طاقم الطائرة التي أقلعت من مطار برج العرب القريب من الإسكندرية، لتغيير مسار الرحلة الداخلية من القاهرة، إلى مطار لارنكا بقبرص.
وانتهى خطف الطائرة خلال ساعات بعد هبوطها في لارنكا، ولم يذكر أن هناك إصابات، وصرحت السلطات في ذلك الوقت أن المتهم يعاني من مشكلات عائلية.

وفي اغسطس ٢٠١٨ أعلنت السلطات المصرية في أنها استلمت مصطفى من قبرص .
وأفادت النيابة العامة المصرية في بيان وقتها: “قامت بعثة أمنية من إدارة شرطة الإنتربول المصري بالذهاب إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا ومن هناك تم استلام المتهم سيف الدين مصطفى محمد إمام والعودة به إلى القاهرة”.

والنيابة العامة المصرية كانت قد طلبت من نظيرتها القبرصية تسليم المتهم لمصر لإكمال التحقيق معه في مصر ، وتمت الموافقة من المحكمة العليا القبرصية على طلب السلطات المصريه وقاموا بتسليمهم المتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: