اخبار عاجلة

“الزكاة و الدخل ” تؤكد بأن التسجيل بالهيئة إلزامي ابتداءً من 16 أغسطس المقبل .

صحيفة إشراقة رؤيةرغد محمدالرياض

كشفت الهيئة العامة للزكاة و الدخل دليلًا إرشاديًّا ؛ للتعريف بضريبة القيمة المضافة إلى عقارات الأفراد ، و بيان المنتجات و التوريدات العقارية الخاضعة لها ، و الحالات المستثناة منها ، بما يمكن مُلاك العقارات الأفراد من الامتثال الطوعي لأحكام ضريبة القيمة المضافة في المملكة .

و نوهت الهيئة بأن نشر الدليل يأتي بعد إطلاق الهيئة خدمةضريبة القيمة المضافة لعقارات الأفرادبالتعاون مع وزارة العدل ، و ذلك لتمكين مُلاك العقارات الأفراد من معرفة مدى خضوعهم لضريبة القيمة المضافة ، أو خضوع عقاراتهم المُراد بيعها ، و توضيح كيفية سداد الضريبة عند الإفراغ ، فضلًا عن أتمتة الإجراءات ؛ لتسهيل عملية تعبئة الإقرارات دون الحاجة لرفعها ، مع إتاحة إمكانية التعديل عليها.

و دعت هيئة الزكاة و الدخل مُلاك العقارات الأفراد الراغبين في بيع عقاراتهم الخاضعة للضريبة أو المستثناة ، إلى الاستعانة بالدليل لمعرفة آلية تسجيل بياناتهم لدى الهيئة.

مؤكدة  إلى أن التسجيل سيصبح إلزاميًّا ، ابتداءً من 16 أغسطس المقبل ، قبل إكمال إجراءات الإفراغ العقاري لدى وزارة العدل ؛ لمعرفة الاستحقاق الضريبي و تسهيل السداد و إصدار فاتورة رسمية بذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: