الأخبار المحلية

 “الزكاة والدخل” تعلن عن صدور نتائج إحصائيات أدائها منذ بداية العام الحالي حتى نهاية أكتوبر

اشراقة رؤية – نهى الثقفي – مكه المكرمة :

كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن صدور نتائج إحصائيات أداء أعمالها لعام 2019م ، ابتداء من الأول من يناير حتى نهاية شهر أكتوبرالماضي،  الذي يشمل إجمالي المكلفين المسجلين لديها، بالإضافة إلى إجمالي الإقرارات المقدمة ونسبة رضا المكلفين أيضاً، والعديد من معدلاتالاستجابة للعمليات والردود على المكلفين بأعمال جباية الزكاة  ودفع الضرائب.

كما أن إعلان النتائج يوضح مؤشرات أداء أعمالها لهذا العام ا، ومدى التزامها بمبدأ الوضوح والشفافية مع المكلفين بما يقدم ذلك الدعم والتطويرالمستمر، وتحقيق أعلى درجات الكفاءة والإفصاح.

حيث أن نتائج إحصائيات الهيئة كشفت إجمالي عدد المكلفين المسجلين لديها بنحو 930 ألف مكلف، وأيضاً تم قياس رضى المكلفين عبر طرف ثالث ،وقد بلغت نسبة رضاهم 76% ، فيما قد بلغت عدد المكالمات الواردة لمركز الإتصال أكثر من 715 ألف مكالمة واردة، وقد بلغ معدل سرعة الرد علىالمكالمات 20 ثانية.

بجانب أن الهيئة كشفت عن نتائج إجمالي عدد الإقرارات المقدمة والذي بلغ 1 مليون و 175 ألف إقرار، فيما قد جاءت نسبة الإقرارات التي تمفحصها من إجمالي الإقرارات المقدمة 8%، وقد بلغ معدل الوقت المستغرق لإكمال عملية الفحص للزكاة وضريبة الدخل 27 يوم، وفي الجهة المقابلةجاء معدل الوقت المستغرق لإكمال عملية الفحص لضريبة القيمة المضافة 26.9 يوماً، وبلغت نسبة الشكاوى التي تمت معالجتها خلال 10 أيام 94%،وأخيرًا جاء معدل الوقت المستغرق من وقت تقديم طلب الاسترداد لضريبة القيمة المضافة وحتى الحصول على المبلغ “22” يوماً.

والجدير بالذكر أن الهيئة قد أعلنت مسبقاً عن التزامها في إنهاء طلبات الاسترداد لضريبة القيمة المضافة خلال مدة أقصاها 30 يوم، وذلك بشرطالتزام المكلف بتقديم المعلومات اللازمة في حال تم طلبها خلال المهلة المحددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى