أخبار المجتمع

الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تصدر تقريرها السنوي

إشراقة رؤيةواس:

أصدرت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ممثلة في وكالة التخطيط والتطوير في الإدارة العامة للتخطيط , تقريرهاالسنوي لعام 2020م.

وتضمن التقرير العديد من العناوين التي توزعت على عدد من الفصول، يأتي من أبرزها التحول الرقمي للرئاسة وأبرز إنجازاتها، تمثلت في التصدي لأكثر من 10آلاف هجمة ومحاولة ضارة على الخدمات الرقمية، كما تمكنت الرئاسة من إطلاق أكثر من 50 خدمة رقمية.

وسعت الرئاسة لتطوير خدماتها عبر تحسين أكثر من 100 خدمة رقمية، فيما تم تسجيل أكثر من 100 ألف طلب إلكتروني، إضافة إلى استضافة أكثر من 15 ألف مستفيد عبر منظومة أبشر، واستضافة أكثر من 30 نظام وأكثر من 100 خدمة رقمية، فيما تجاوز زوار الموقع الرسمي للرئاسة أكثر من مليوني زائر.

وفي مجال الأمن الفكري، عملت الرئاسة على تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة، منها إقامة ملتقيات الانتماء واللحمة الوطنية في مناطق المملكة، إضافة اللقاءات والمحاضرات والكلمات والدروس العلمية والجلسات الحوارية، فضلًا عن تنظيم العديد من البرامج التدريبية.

وفي جائحة كورونا عملت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، على إتاحة الأدوات المساعدة للعمل عن بعد وضمان وصول آمن للخدمات الرقمية الداخلية من خارج الرئاسة، واطلاق خدمة المهام الإلكترونية، حيث تم عقد أكثر من 8 آلاف اجتماع عن بعد، وتم ابتكار حلول رقمية وإثبات الحضور وتسجيل الانصراف من خلال البوابة الداخلية.

وأكد معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، في كلمة العدد، أن المملكة ستبقى رائدة في كل مجال راسخة في كل موقف، قدوة عند كل أزمة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمينحفظهما الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى