وتوصل الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الممتاز ورابطة دوري المحترفين ورابطة دوري السيدات بالإضافة لإتحادات اللاعبين والمدربين لإتفاق من أجل تمديد الموعد الرسمي لنهاية موسم 2019-2020 في محاولة للمساعدة في استكمال الموسم.

وقالت المنظمات في بيان مشترك بعد اجتماع عبر الفيديو: “نحن متحدون في إلتزامنا بالعثور على طرق لإستئناف موسم 2019-2020 وضمان إقامة كل مباريات الأندية المحلية والأوروبية بمجرد أن تصبح الظروف آمنة

وفي الأسبوع الماضي تم تعليق منافسات كرة القدم في إنجلترا، بما في ذلك الدوري الممتاز وكل درجات دوري المحترفين ودوري السيدات حتى الرابع من أبريل.

ووافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) يوم الثلاثاء على تأجيل بطولة أوروبا 2020 لمدة عام، ليفسح المجال أمام استكمال المسابقات المحلية إذا كان الموقف الصحي العام يسمح بذلك.

وتقول لوائح الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم إن الموسم يجب أنينتهي بحلول أول يونيو، لكن القرار اتخذ لتمديد الموسم حتى الصيف.

وأضاف البيان المشترك: “تطور كوفيد 19 لا يزال غير واضح ويمكننا أن نؤكد للجميع أن صحة وسلامة اللاعبين والإداريين والجماهير هي أولويتنا. سنواصل اتباع نصائح الحكومة وسنتعاون لإبقاء الموقف قيد المراجعة وسندرس كل الخيارات المتاحة من أجل العثور على طرق لإستئناف الموسم عندما تسمح الظروف”.

وجاء قرار الجهات الإنجليزية ليبعث الأمل للأندية المنافسة، وعلى رأسها ليفربول، بإحتمالية استكمال الموسم في وقت متأخر، بدلا عن إلغائه.

ويتصدر ليفربول الدوري الإنجليزي بفارق كبير عن ملاحقيه، ويكفيه الفوز في مباراتين فقط للتتويج لأول مرة منذ 30 عاما.