الأخبار المحلية

“الدفاع المدني ” إجراء خطة الطوارئ بمكة بناءً على تحذيرات من الأرصاد

زين يوسف –المدينة المنورة

أجرت إدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اليوم الاثنين الموافق 15/9/1440هـ ، خُطة الطوارئ والأمطار المُعدة مُسبقاً ، بعد تلقي مركز التحكم والتوجيه تحذيراً من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بهطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من المدينة.

 

وصرح الرائد : نايف الشريف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني أن الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، وعلى إثر الأمطار التي هطلت اليوم على معظم أرجاء المدينة، وكانت من متوسطة إلى غزيرة، طبقت خطة تنفيذ تدابير الدفاع المدني في حالات الأمطار، حيث نشرت فرق الإنقاذ ودوريات السلامة والمعدات المساندة في الميادين والمواقع المحددة مسبقا إحترازيا. وقال الشريف إنه تم تمرير البلاغ للجهات المعنية للإستعداد وتشغيل غرفة التنسيق بتواجد مندوبي الطوارئ لدى الجهات ذات العلاقة.

 

وأضاف تم استقبال “بلاغات إحتجاز” محدودة داخل تجمعات للمياه في حي المغمس والشرائع، وتم التعامل معها بشكل مباشر دون حدوث إصابات ..

وأخيراً نبهت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية وتجمعات المياه، والإبتعاد عن الأجسام المتحركة وغير الثابتة عند هبوب الرياح، ومراعاة إحتمالية حدوث جريان للسيول والإبتعاد عن مسارها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى