الأخبار المحلية

الحصيني: هذه توقعاتي لأحوال الطقس خلال #رمضان

الرياض – إشراقة رؤية

توقع عضو لجنة تسمية الحالات، عبدالعزيز الحصيني، ارتفاع درجات الحرارة، خلال الثلثين الأول والثاني من شهر رمضان لتصل العظمى على الشمالية والمرتفعات الغربية والجنوبية من 30 إلى 38 درجة مئوية، أما المنطقة الغربية والوسطى، والتي تشمل كل من مكة وجازان ونجران فتتراوح درجات الحرارة بها لما بين 38 و43 درجة مئوية، والصغرى على عموم المملكة ما بين 21 إلى 30 مئوية قد تزيد أو تنقص قليلًا.

وقال “الحصيني”: إن الصيف سيدخل فعليًا يوم 21 يونيو المقبل، مؤكدًا أن المملكة ستشهد “نوء الثريّا”، والذي يستمر حتى 21 سبتمبر المقبل، مؤكدًا أن المملكة ستشهد “حرًا شديدًا” خلال الثلث الأخير من شهر رمضان.

وأوضح أن شهر رمضان يمكن تصنيفه فلكيًا أنه في فصل الربيع إلا أنه متوقع أن تكون الأجواء حارة في وسط النهار خلال الثلث الأول والثاني من الشهر الفضيل، ومعتدل ليلاً وحار جدًا خلال الثلث الأخير وسط النهار، ويميل للحرارة أول الليل معتدل آخر الليل.

وعن فرص الأمطار خلال شهر رمضان، قال الحصيني إنه من المتوقع امتداد فرصة الأمطار حتى منتصف رمضان؛ حيث متوقع حالة ممطرة على أجزاء من الغربية والجنوبية الغربية والشمالية والشرقية، ثم بعد منتصف الشهر الكريم يتوقع انحسار الأمطار نواحي المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، وفي الثلث الأخير منه يشتد الحر، ويستمر حتى ظهور سهيل، والذي يوافق (13 ذي الحجة 1439هـ).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى