الأخبار الثقافية والفنية

الجمعية السعودية للعلوم الرياضية تطلق جائزة “جسر” للريادة في الرياضيات

إشراقة رؤيةواس:

أعلنت الجمعية السعودية للعلوم الرياضيةجسرفي جامعة الملك سعود، إطلاقجائزة جسر للريادة في الرياضياتللفصل الدراسيالحالي، وتشكيل لجنتها الإشرافية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعيةجسرالدكتور بندر المحسن أن الجائزة تهدف إلى تطوير المعرفة في الرياضيات وتعليمها في المملكة،إضافة إلى اكتشاف المتميزين والمبدعين في الرياضيات وتعلمها وتشجيعهم وتحفيزهم، وإبراز التجارب الإبداعية في تعليم الرياضيات، ومنثم تعميمها كي يستفاد منها بشكل أكبر في الواقع التعليمي، وتحقيق التواصل العلمي والتربوي بين ذوي الاختصاص في مجالالرياضيات وتعليمها، كما تهدف إلى الإسهام في تطوير البحث العلمي في الرياضيات وتعليمها.

وأضاف أن لجنة الجائزة انتهت من إعداد الدليل التنظيمي للجائزة، مشيرًا إلى أن الإدارة التنفيذية للجائزة ستستقبل المشاركات خلال هذاالفصل الثاني من العام الدراسي 1442هـ بإحدى الفئات المتعلقة بمعلم الرياضيات وهي:المبادرات الإبداعية، مشيراً إلى أن وزارة التعليموجهت تعميماً لجميع إدارات التعليم لدعوة المعلمين و المعلمات، للمشاركة في الجائزة.

من جهته أوضح المدير التنفيذي للجائزة الدكتور محمد النذير أن الجائزة تتضمن أربعة فروع وهي:الأداء التدريسي لمعلمي ومعلماتالرياضيات، والتميز العلمي، والتميز البحثي، والمبادرات الإبداعية، مشيراً إلى أنه سيتم تفعيلها تباعاً دورة بعد الأخرى بحسب قراراتمجلس إدارة الجمعية.

وأشار إلى أن الدورة الأولى لهذا الفصل الدراسي بدأت بفرعالمبادرات الإبداعية، التي تعنى بالتعليم الإلكتروني، والمستهدف فيها معلميالرياضيات ومشرفيها، وكذلك المؤسسات التعليمية.

وأفاد أن المستهدفين من فروع الجائزة بعامة هم : معلمو ومعلمات الرياضيات في التعليم العام، وأعضاء هيئة التدريس في التعليم الجامعي،ومشرفو ومشرفات الرياضيات في إدارة التعليم، وطلاب وطالبات التعليم العام والجامعي، والمهتمون والمبدعون في الرياضيات وتعليمها.

ودعا الراغبين في الاطلاع على تفاصيل الجائزة إلى تصفح الرابط https://sams.ksu.edu.sa/ar/node/409 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى