الأخبار العالمية

الجامعة العربية: القمة الأفريقية العربية التي تستضيفها المملكة تجسد الرغبة في الدفع بالعلاقات العربية الأفريقية إلى آفاق أرحب

نهى الثقفي – مكة المكرمة

 

أعلنت جامعة الدول العربية أن القمة الأفريقية العربية الخامسة ستعُقد في المملكة العربية السعودية في نهاية العام الجاري في حين ستواصل ما تم تحقيقه وتلبية للرغبة المشتركة في توصيل العلاقات العربية الأفريقية إلى مجالات أوسع.

وصرحت الجامعة العربية في بيان لها بمناسبة ذكرى الإحتفال بيوم أفريقيا، تطور الشراكة العربية الأفريقية من التعاون العربي الأفريقي، وذلك من خلال رسم خطوات واسعة لفضاء عربي أفريقي متطور يسعى لمواجهة الصعوبات، بالإضافة إلى تحقيق المصالح المشتركة من خلال التعاون والعمل الجماعي.

فيما أضاف البيان أن القمم العربية الأفريقية ما هي إلا تأكيداً على عمق العلاقات العربية الأفريقية، موضحاً أن سعيها في سبيل خلق سياسات مشتركة تعمل فيها الموارد العربية والأفريقية بما يفيد مصالح الشعوب.

كما يعد الإحتفال بيوم أفريقيا مناسبة لتقوية الأخوة والمودة والإرتباط بالإضافة إلى التعاون والمشاركة بين الأمتين العربية والأفريقية، وتعزيز التضامن بين الشعوب، وتحقيق الإستقرار والأمن والتنمية، حيث تضامنت مع الشعب الفلسطيني في إستعادة كل حقوقه، سعيًا لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى