الأخبار المحلية

الجاسر اعتماد عقد تأجير المركبات الإلكتروني يحفظ الحقوق ويشجع.

إشراقة رؤية_أماني أبوتايه_تبوك. 

أشاد وزير النقل السعودي صالح بن ناصر الجاسر، بقرار مجلس الوزراء السعودية، بالموافقة على أن يكون عقد تأجير المركبات الموقع من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للنقل، في حكم العقود الموثقة من حيث الإثبات والتنفيذ.

وقال الوزير، إن القرار يشكل نقلة نوعية في تنظيم قطاع تأجير المركبات، حيث يعتبر العقد الموثق من حيث الإثبات والتنفيذ عقداً ضامناً لكافة حقوق أطراف العقد.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، على أن يكون عقد تأجير المركبات بجميع أنواعها الموقع بين أطرافه من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للنقل، في حكم العقود الموثقة من حيث الإثبات والتنفيذ.

وأوضح وزير النقل السعودي أن هذه الخطوة ستسهم في القضاء على العديد من الظواهر السلبية في القطاع وستنعكس إيجابياً على رفع ثقة المستهلك وتقليص المنازعات.

وأشار الجاسر إلى أن العقد الموحد يأتي تتويجاً واستكمالاً للخطوات التي بدأتها الهيئة في تنظيم قطاع التأجير ابتداءً من تحديث اللائحة الخاصة بهذا النشاط إلى إطلاق بوابة تأجير وإطلاق خدمة التقييم والمتعلقة بتقدير الأضرار الناجمة عن الحوادث غير المرورية، وسبق كل ذلك العمل مع وزارة الموارد البشرية لتوطين منافذ الخدمة.

وقال إن الهيئة العامة للنقل تطمح من العقد إلى ضمان الاستثمارات القائمة وتشجيع استثمارات جديدة للدخول إلى السوق، كما سيعزز ثقة المستهلك سواء المواطن أو المقيم أو السائح بخدمة تأجير المركبات ويحد من الممارسات السلبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى