الأخبار المحلية

“الثقافة والفنون” تكرم طه صبان في ختام مسابقة الواعدات

 

عبدالله الينبعاوي – جدة:

شهدت جمعية الثقافة والفنون في جدة مساء أمس الأحد، ختام مسابقة طه صبان للواعدات، وإعلان أسماء الفائزات بالجائزة، بحضور راعي المسابقة الفنان التشكيلي طه الصبان.

وحظي الحفل الذي استضافته الجمعية على مسرحها بحضور العديد من مسؤولين ومثقفين وتشكيلين، يتقدمهم مدير فرع وزارة الإعلام في منطقة مكة المكرمة وليد بافقيه، ورئيس مجلس إدارة نادي جدة الأدبي الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي، إضافة إلى ضيف شرف المسابقة التشكيلي العماني صالح الشكيري، وعدد كبير من كبار الفنانين التشكيليين.

وبدأ الحفل الذي قدَّمه مدير العلاقات العامة والإعلام صادق الشعلان بالترحيب بالحضور، ثم توالت فقراته بكلمة الجمعية وأعضائها التي ألقاها مستشار جمعية الثقافة والفنون في جدة الفنان القدير هشام بنجابي، وتحدَّث فيها عن روح المحبة التي تجمع منسوبي الجمعية، واستعرض فيها إنجازات راعي المسابقة، وسيرته الحافلة بالعطاء، ثم كلمة ضيف شرف المسابقة التشكيلي العماني صالح الشكيري، الذي أشاد بالجمعية وبالحراك الثقافي في المملكة والاهتمام بالفن التشكيلي، وتسخير مسابقات تعنى به، أعقبها فيلم وثائقي ضم مجموعة من الكلمات لنخبة من الفنانين والمثقفين عن طه صبان و لمحات من سيرته الحافلة بالعطاء.

تلا ذلك كلمة ألقاها التشكيلي طه الصبان، وشكر فيها الجمعية على مبادرتها لتكريمه، وأشاد بدور الجمعية في دعم الفنون، وشكر جميع من ساهم في نجاح المسابقة، مشيدًا بجهود الجمعية ولجنة المسابقة في آلية ترشيح الأعمال وتنظيم الحفل، مبديًا إعجابه بكل الأعمال التي تلقتها المسابقة.

واشتمل الحفل على العديد من الفقرات المنوعة، من مشهد صامت يحاكي بلغة الجسد، فيما حمل أحد الأعمال الفنية عنوان “حوار مع لوحة”، إضافة إلى فقرة موسيقية كانت محل تفاعل الحضور. ثم دعا محمد آل صبيح مدير عام فرع وزارة الإعلام وليد بافقيه إلى تقديم دروع التكريم لكل من:

الأستاذ الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي رئيس النادي الأدبي تقديرًا لجهوده في الارتقاء بالمشهد الثقافي في جدة.
الأستاذ الدكتور عبدالرحمن السلمي تقديرًا لدوره في دعم الحراك الثقافي.
الفنان القدير هشام بن جابي تقديرًا لدوره في دعم حركة الفنون التشكيلية.
فيصل الخديدي تقديرًا لدوره في دعم حركة الفنون التشكيلية.
الفنان أحمد الخزمري.
الفنان أحمد حسين.
الفنان محمد الشهري.
الفنان عبدالله بن صقر.
الفنان خيرالله زربان.
الفنان نذير ياوز.
الفنانة أمل الزهراني.
الفنانة حنان كحلان

عقب ذلك، قدَّم مدير جمعية الثقافة والفنون في جدة محمد آل صبيح درع ووسام الإبداع للفنان القدير طه صبان، كما قدَّم مدير جمعية الثقافة والفنون في الطائف فيصل الخديدي دروع شكر وتقدير للفنان طه صبان، وأعضاء لجنة التحكيم، ومدير جمعية فنون جدة.

وأُعلن عن الفائزات بالمراكز الثلاث الأولى وهن: أمل الشمراني التي حققت المركز الاول، وكان المركز الثاني للتشكيلية دعاء عبدالرحيم، بينما المركز الثالت للتشكيلية عبير الزهراني.

يشار إلى أن المسابقة شهدت مشاركة 46 عملًا فنيًا، رُشح منها ٢٨ عملًا، وكان نصيب 13 عملًا منها الفوز بجوائز المسابقة لكل من: آلاء جعفر، بيان البركاتي، خلود العمري، دينا وارس، رشا علي بن طالب، عقيلة الصاخن، لينة الأنصاري، مديحة عبدالحميد سيرت، هندية الشهري، وفاء الحارثي.

وفي ختام الحفل، أعرب مدير جمعية الثقافة والفنون في جدة عن سعادته بنجاح الحفل بكل تفاصيله، وهنأ الفائزات بالجائزة، وقال: “كل من شاركت في المسابقة فائزة، وسيجد عملها مكانة، والقادم أجمل”، وقدَّم شكره للفنان القدير طه صبان على دعمه للجائزة، قائلًا: “تكريمه كان واجبًا على الجمعية القيام به”.

كما شكر فيصل الخديدي مدير فرع الطائف شريك النجاح، ولجنة التحكيم، ولجنة الفنون البصرية على الجهود المبذولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى