الأخبار المحلية

« #التعليم» تعتمد برنامجًا يُنمي قدرة طلاب الابتدائي على القراءة والفهم

أعلنت وزارة التعليم عن اعتماد برنامج القارئ الماهر في الصف الثاني الابتدائي في جميع المدارس الابتدائية من الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1440/1439.

ويهدف البرنامج لتعزيز المهارات القرائية لدى الطلاب وأعداد جيل محب لقراءة جاء ذلك في تعميم لوزارة التعليم وجهته لجميع الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات، وتضمن الإشارة إلى ممارسة الطلاب المستمرة للمهارات المكتسبة والتي تعتبر من أهم عوامل بقاء أثر التعلم وتعزيزه وتحقيق أهدافه.

وجاء في التعميم “أن للقراءة دوراً كبيراً في التحصيل الدراسي ودعم المعارف والعلوم، وذلك يتطلب من القائمين على عمليات التعليم والتعلم بذل المزيد من الجهود لتمكين الطلاب من أدواتها وإتقان مهاراتها وتحفيزهم بكافة الطرائق لممكنة ليقبلوا عليها ويدركوا أهميتها منذ سن مبكرة لتصبح عادة حياتية يمارسوها بحب وشغف”.

وانطلاقاً من حرص الوزارة على إعداد جيل محب للقراءة والاطلاع وتعزيز المهارات القرائية لديهم، فقد أطلقت برنامج لقارئ الماهر في الصف الثاني الابتدائي الذي يهدف إلى تنمية قدرة الطلاب على القراءة وفهم المقروء.

وطالبت الوزارة من إداراتها العمل على تنفيذ البرنامج بجميع المدارس الابتدائية ً ابتداء من الفصل الدراسي الأول للعام لدراسي- 1440 /1439 ورصد نتائجه وإعداد التقارير اللازمة عنه في كل فصل دراسي، وإرسالها إلى الإدارة العامة للإشراف التربوي (بنين وبنات).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى