الأخبار المحلية

التجمع الصحي بالشرقية يدشن عيادات طبية بسعة 200 سرير في الدمام

اشراقة رؤية – متابعات :

كثفت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية جهودها في تقديم الخدمات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا بعد تدشين مركز ” الرعاية الطبية العاجلة ” التي أقامتها في المدينة الصناعية الثانية بالدمام في ظل الحجر الصحي الحالي .

وأكدت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية أن 19 كادر متخصص يعملون على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع في العيادة التي تصل طاقتها الاستيعابية إلى 200 سرير وذلك لخدمة المنطقة، وهي مجهزة بكافة اللوازم والتجهيزات الطبية والاحتياجات الضرورية لسير العمل والتأكد من سلامة المتواجدين في المدينة الصناعية الثانية بالدمام .

وبينت إدارة التجمع الصحي الأول أن العيادات العاجلة تقدم الخدمات العلاجية لمن لديه إصابات مؤكدة بفيروس كورونا ، إضافة إلى متابعة وعلاج مرضى الحالات المزمنة كأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الحالات ، ومتابعة وعلاج المرضى من العمالة الوافدة الذين لديهم أعراض من خفيفة إلى متوسطة جراء إصابتهم بالفيروس ، حيث يهدف المركز الطبي إلى المتابعة وتقديم الرعاية الطبية المناسبة والحد من تفشي الفيروس بتأمين العزل التام والآمن للمصابين للحد من اختلاطهم بالآخرين مما قد يسبب تفشي الفيروس ، في حين أن هذه الخطوة تساهم إلى حد كبير في تخفيف الضغط على المستشفيات المركزية في المنطقة لاسيما للحالات الغير حرجة .

وأوضحت أن هذه الخطوة تعد الثانية بعد نجاح عيادات الرعاية العاجلة في محجر ( البحر الأحمر ) للعمالة الوافدة في مدينة الجبيل التي يعمل بها 25 كادر وبطاقة استيعابية تصل إلى 1600 شخص ، مشيرة إلى جاهزية تلك العيادات الطبية لأي طارئ وذلك ضمن الخطط التي اتخذتها وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا .

اظهر المزيد

مديرة العلاقات العامة دنيا بدران

هاوية للكتابة المتلذذة بالبلاغة والمحسنات البديعية .. كتاباتي تنبع من الوجدان التي تنم عن النضج العقلي ولله الحمد .. لدي حس كبير للغة العربية .. بكالوريوس علم نفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى