الأخبار المحلية

“التجارة” حذرت من الاستثمار بالفوركس والشركات غير المرخصة داخل المملكة .

اشراقة رؤية  – زيــــــن يوسف – المدينة المنورة :

أكدت وزارة التجارة بأن الاستثمار بالفوركس الغير مرخص محفوف بمخاطر عديدة كونه لا يخضع لجهات رقابية وإشرافية تحمي الاستثمار.
ولهذا حذرت وزارة التجارة و الاستثمار وهيئة السوق المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي المواطنين والمقيمين من الوقوع ضحية الشركات غير المرخصة من قبل الجهات التنظيمية داخل المملكة و كذلك من ممارسة الانشطة التجارية غير المشروعة بما فيها انشطة تجارة “الفوركس” غير المرخصة، التي تُمارس من قبل عدد من المحتالين الذين يمارسون أنماطاً جديدة من النصب والاحتيال، من خلال ادعائهم القدرة على توفير أرباح أو سيولة نقدية خلال فترة وجيزة من التعامل مع الشركات غير المرخصة من قبل الجهات التنظيمية داخل المملكة.
كما دعت فيما سبق ثلاث جهات وتشمل وزارة التجارة والاستثمار وهيئة السوق المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي إلى ضروة الاطلاع على قوائم الأشخاص والجهات المرخص لهم نظاماً من خلال موقع مؤسسة النقد العربي السعودي (www.sama.gov.sa) وموقع هيئة السوق المالية. (www.cma.org.sa).

والجدير بالذكر بأن الجهات الثلاث قد نظمت حملة توعوية للتحذير من التعامل مع المواقع الإلكترونية المشبوهة التي تسوق للاستثمار في الأوراق المالية دون حصولها على التراخيص المطلوبة من الجهات ذات الاختصاص، بما فيها أنشطة “الفوركس” غير المرخصة، حيث تتضمن الحملة رسائل توعوية ، إلى جانب اتخاذ إجراءات قانونية ضد المواقع أو الأفراد الذين يروجون لهذه الأنشطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: