الأخبار المحلية

« #التجارة» تُشهّر بشركة مواد غذائية لبيعها منتجات منتهية الصلاحية

شهرت وزارة التجارة والاستثمار، بإحدى الشركات الكبرى المتخصصة في تجارة تجزئة المواد الغذائية والاستهلاكية؛ بعد صدور حكم قضائي بحقها يقضي بتغريمها مالياً والتشهير بها عبر صحف محلية، نتيجة لمخالفتها نظام مكافحة الغش التجاري، بعرض وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية.

وأصدرت المحكمة الإدارية بالرياض حكماً بتغريم الشركة مالياً، والتشهير بها من خلال نشر منطوق الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة الشركة.

وكانت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار، وخلال جولاتها الميدانية على الأسواق والمحالّ التجارية، ضبطت مواد غذائية منتهية الصلاحية في أحد محالّ الهايبر ماركت الكبرى، وبناءً عليه تم تحرير محضر بالمخالفة، واستدعاء المنشأة للوزارة؛ لإكمال الإجراءات النظامية، ومن ثم تمت إحالة القضية للجهات القضائية؛ لتطبيق العقوبات النظامية بحق المنشأة المخالفة.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار عزمها على مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري، واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم، بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات على الرقم (1900)، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى