الأخبار المحلية

“التجارة” تعلن تشهيرها بمٌتسترين يستثمرون في تجهيز الحفلات والمناسبات بالرياض

نهى الثقفي – مكه المكرمة

أعلنت وزارة التجارة والإستثمار بالأمر بتشهير مواطن ووافدين من الجنسية اللبنانية ، بناء على صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة التستر التجاري وإثبات تورط المواطن في تسهيل الوافدين من مزاولة النشاط التجاري بإستخدام سجله التجاري.

فيما قد صدر حكمٌ من المحكمة الجزائية بالرياض
بفرض غرامة مالية قدرت بـ300 ألف ريال، بجانب إغلاق المنشأة وإلغاء ترخيصها ومنع المتستر من مزاولة النشاط ، بالإضافة إلى التشهير بصحيفة محلية على نفقة المخالف.

وتم تنفيذ الأمر وذلك لتلقي الوزارة بلاغاً عن مؤسسة تختص في تجهيز وتنظيم الحفلات والمناسبات حيث تم ضبط أدلة مادية وعقود وشيكات وحوالات داخلية وخارجية بمبالغ مالية كبيرة تثبت جريمة التستر ، مما أدى ذلك إلى إحالة القضية إلى النيابة العامة ثم إلى القضاء لإجراء العقوبات النظامية إستناداً على نظام مكافحة التستر .

كما دعت وزارة التجارة والإستثمار إلى الإبلاغ عن حالات التستر التجاري عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت، مؤكدة أنها ستمنح مكافأة مالية للمبلغين تصل إلى 30% من إجمالي الغرامات المحكوم بها بعد تحصيلها والتي قد تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد.

مؤكدة أن المقام السامي تمت موافقته مؤخراً على تطبيق إجراءات البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري كما شاركت 10 جهات حكومية على تفعيلها وتطبيقها ، وذلك بهدف تطوير أنظمة مكافحة التستر، ودعم التجارة الإلكترونية وإستخدام حلولها التقنية، وتعزيز القطاع الخاص وتوفير وظائف للسعوديين ودعمهم للإستثمار والعمل على إيجاد حلول للحد من مشكلة تملك الأجانب بشكل غير نظامي في القطاعات الخاصة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى