الأخبار المحلية

“التأمينات الاجتماعية ” تكشف حالات تسجيل المشترك السعودي بمنشأة قطاع خاص .

صحيفة إشراقة رؤيةرغد محمدالرياض

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم الثلاثاء ، حالات تسجيل المشترك السعودي في منشأة قطاع خاص لا يمتلكها قبل بلوغ عمر الستين أو بعده.  

و صرحت عبر حسابها الرسمي في تويتر : أن في حالة عمر المشترك أقل من سن الستين و موظف حكومي خاضع لنظام التقاعد لا يسجل في نظام التأمينات الاجتماعية

مؤكدة إلى أنه في حالة كون المشترك موظف في القطاع الخاص و أقل من سن الستين و لديه معاش تقاعد مبكر يتم إيقاف معاشه ، و يسجل في نظام التأمينات في فرع تأمين المعاشات و الأخطار المهنية ، و تأمين التعطل ضد العمل إذا كان أقل من 59 عامًا.  

و أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأنه إذا كان عمر المشترك ستين سنة فأكثر و ليس لديه مدة اشتراك سابقة أو لديه مدة اشتراك سابقة استلم عنها تعويض الدفعة الواحدة ، يتم تسجيله في تأمين الأخطار المهنية .

و أضافت إذا كان عمر المشترك ستين فأكثر ولديه مدة اشتراك سابقة لم يستلم عنها تعويض ، يسجل في تأمينات المعاشات و تأمين الأخطار المهنية .

مشيرة إلى إذا كان المشترك صاحب معاش و عمره 65 سنة فأكثر ، يسجل في تأمين الأخطار المهنية و يستمر في صرف المعاش ، و إذا كان عمره أقل من 65 عامًا و أكثر من 60 يُخيَّر ما بين استمرار المعاش و التسجيل في تأمين الأخطار المهنية أو إيقاف المعاش و التسجيل في تأمين المعاشات و الأخطار المهنية ، وفقًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

و نوهت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، أن مالك المنشأة الفردية لا يمكنه تسجيل نفسه بمنشأته ، لكن يمكنه التقدم بطلب الاشتراك الاختياري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: